العثماني يدعو إلى التحلي بالنزاهة البرلمانية وتَمثّل الأدوار الدستورية للنائب البرلماني

قراءة : (7044)
العثماني يدعو إلى التحلي بالنزاهة البرلمانية وتَمثّل الأدوار الدستورية للنائب البرلماني
الأربعاء, 2. نوفمبر 2016 - 11:14

دعا سعد الدين العثماني، منسق فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أعضاء الفريق إلى تمثل الأدوار الدستورية للنائب البرلماني، والحرص على التفكير فيما ينفع الأمة، والتحلي بروح المسؤولية واليقظة والمرونة في إطار الخط السياسي للحزب.

وقال العثماني، في افتتاح اللقاء الدراسي الذي نظمه فريق العدالة والتنمية بمقر مجلس النواب يوم الثلاثاء فاتح نونبر 2016، إن أعضاء الفريق مطالبون بالتحلي كذلك بالنزاهة البرلمانية، التي تجعل منهم في مستوى الموقع السياسي الذي يحتلونه، ولإعطاء المثال للمواطنين وتحسين صور المؤسسة التشريعية.

وكان أعضاء الفريق قد تابعوا خلال اللقاء الدراسي المذكور، عروضا تكوينية شملت عرضا حول "الإطار الدستوري للعمل البرلماني" قدمه النائب محمد يتيم، وعرضا حول "أهم مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب"، قدمه النائب عبد الله بووانو، إضافة إلى عرض بعنوان "العلاقات التنظيمية والتواصلية لعضو فريق العدالة والتنمية" قدمه النائب سليمان العمراني، وعرض بعنوان "منهجية عمل النائب بالدائرة" قدمه النائب أحمد صدقي، إلى جانب عرض آخر حول "وضعية برلمانيي الدائرة الوطنية"، قدمته النائبة أمينة ماء العينين.

واعتبر الرئيس المؤقت للفريق في تصريح للموقع، أن الهدف الرئيسي للقاء الدراسي كان هو تأهيل البرلمانيين الجدد على وجه الخصوص، وتبادل النقاش حول آليات العمل البرلماني من رقابة وتشريع ودبلوماسية وغيرها من المهام، بالإضافة إلى المسؤوليات المحلية والوطنية للنائب البرلماني، في أفق تجويد الأداء البرلماني لأعضاء الفريق.

وأوضح العثماني، أن اللقاء الدراسي لفاتح نونبر، هو مجرد بداية، ستتبعه لقاءات أخرى لمدارسة تخصصات قانونية وسياسية تتعلق بوظائف النائب البرلماني.

 

التعليقات

أضف تعليقك