مشروع ملعب الهوكي يجر الانتقادات على مجلس جماعة الرباط وهذا موقف العدالة والتنمية منه

في خطوة مفاجئة، قرر مجلس جماعة مدينة الرباط تحويل سوق الجملة للخضر والفواكه الواقع بحي يعقوب المنصور إلى ملعب ضخم للهوكي على الجليد، بتكلفة إجمالية قدرت بـ280 مليون درهم.
في هذا الصدد، قال أنس الدحموني، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة الرباط، إن العقار المعني بمشروع الهوكي يقع ضمن نطاق سوق الجملة للخضر والفواكه وسوق الدواجن والمجزرة على مساحة تقدر بـ 15 هكتار، وتحدها الشوارع التالية: شارع الحرية وشارع سيدي محمد وشارع مصطفى السايح (الطريق الساحلية)، مشيرا إلى أن الموقع استراتيجي لقربه من محطة القطار أكدال.
وأوضح الدحموني في تصريح لـpjd.ma، أن فريق العدالة والتنمية اقترح خلال الولاية السابقة على الوالي السابق امهيدية تأسيس مركز للندوات بذلك العقار، لكون الرباط لا تتوفر على مثل هذا المركز، موضحا أن العقار مرهون لفائدة صندوق التجهيز الجماعي، مقابل القرض الذي أخذته الجماعة سنة 2019.
وبخصوص موقف فريقه من هذا المشروع، قال المتحدث إنه يبنى على ثلاث أسس “الانسجام مع ما عبرنا عنه خلال مناقشة تصميم تهيئة الرباط (غشت/ شتنبر 2023)، ومدى خدمة المشروع الذي سيقترح لمصالح ساكنة العاصمة وزوارها، مع الخوض في التفاصيل أكثر بعد التوفر على كل المعطيات، خاصة وأن المرور عبر المجلس إجباري لاتخاذ قرار بتخصيص العقار”، يؤكد الدحموني.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.