العدالة والتنمية بتزنيت يدعو الاعلام المغربي إلى الانخراط في هموم الشعب

العدالة والتنمية بتزنيت يدعو الاعلام المغربي إلى الانخراط في هموم الشعب
السبت, 6. ديسمبر 2014 (All day)
مراسل جهة سوس ماسة درعة: عبد الله العسرى
قراءة : (109)

نددت الكتابة الاقليمية لحزب العدالة والتنمية بتزنيت، بالتعتيم الإعلامي الذي مارسته القنوات العمومية الممولة من أموال الشعب، في تغطية أحداث الفيضانات التي عرفها الجنوب المغربي، في الوقت الذي فضل فيه بعض مسؤولي القنوات بث سهرات فنية دون مراعاة لحجم ما تعرض له المواطنون بالجنوب من فيضانات جارفة.

وفي المقابل أشادت ذات الهيئة بإعلام القرب المحلي في نقل ما تعرض له المواطنون بعموم تراب الإقليم من حصار  ودمار لممتلكاتهم وللمنشآت العامة، داعية الاعلام بجميع مكوناته إلى الانخراط في التخفيف من آلام ومآسي المواطنين المتضررين عوض إشغال الرأي العام بمعارك إعلامية تافهة وهامشية.

ومن جهة أخرى، عبرت الهيئة الإقليمية للمصباح بتزنيت في بيان لها – حصل موقع "pjd.ma "على نسخة منه - عن تضامنها المطلق مع الأسر المتضررة من الفيضانات، وذلك بعد أن قدمت تعازيها الحارة لأسر الشهداء الذين سقطوا في عدة مناطق بالمغرب.

وفي سياق متصل، نوهت الهيئة الحزبية بعمل جميع المتدخلين سواء المسؤولين أو المنتخبين أو هيئات المجتمع المدني والسكان على المجهودات المبذولة في عمليات الانقاذ والاصلاح والتخفيف من آثار الفيضانات وفي الدعم المقدم للمتضررين، وطالبت في السياق ذاته المتدخلين من مختلف مواقعهم بالاستمرار  في إيصال المساعدات الغذائية والدعم اللوجستيكي للمناطق المتضررة.

وعلى مستوى ربط المسؤولية بالمحاسبة، دعا الحزب الحكومة إلى فتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن تبديد المال العام في صفقات مغشوشة كشفت عورتها وهشاشتها الفيضانات الأخيرة، مطالبا المسؤولين بإيجاد حل سريع لوضعية الأسر التي توجد بالمؤسسات الخيرية وبالمدارس العمومية بما يضمن لها الاستمرار في العيش الكريم إلى حين إيجاد حل نهائي لوضعيتهم.

التعليقات

أضف تعليقك