العدالة والتنمية يدعو إلى تحديد سقف أرباح شركات المحروقات

قراءة : (609)
العدالة والتنمية يدعو إلى تحديد سقف أرباح شركات المحروقات
الأربعاء, 16. مايو 2018 - 12:43

نوّه حزب العدالة والتنمية بالمبادرة البرلمانية لمجلس النواب بتشكيل لجنة استطلاعية حول أسعار بيع المحروقات السائلة للعموم وشروط المنافسة بعد قرار التحرير، داعيا الحكومة إلى التفاعل السريع مع مخرجات تقرير اللجنة خصوصا في ما يتعلق بتسقيف مستوى ربح الشركات المتدخلة حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين.

وحث حزب العدالة والتنمية، في بيان له عقب الاجتماع العادي الذي عقدته الأمانة العامة للحزب يوم الاثنين 14 ماي 2018، الحكومة على تعزيز الآليات المؤسساتية والقانونية وكافة الإجراءات الكفيلة بحماية القدرة الشرائية للمواطنين وضمان وفرة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك ومراقبة جودة هذه المواد، والتصدي لكل أشكال الاحتكار بالعمل على المراقبة الصارمة للأسعار وزجر المخالفات الضارة بمصالح المواطنين.

وأكّدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في البيان ذاته، على أهمية إخراج مجلس المنافسة إلى حيز الوجود من أجل المساهمة في حماية قواعد المنافسة الحرة والمشروعة ومعالجة أي اختلالات يمكن أن تمس بهذه القواعد وفقا لما أقره الدستور والقانون.

وثمّن بيان الحزب تحمل الحكومة لمسؤوليتها وانشغالها العميق بضمان توفير الحاجيات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى عيشهم، وحرصها على حماية مصالح العمال والفلاحين خصوصا الصغار منهم.

التعليقات

السلام عليكم انا عضو من حزب العدالة و التنمية من اقليم افران اطلب من الحكومة التي نتراسها ان تكون بجانب الطبقة الفقيرة و المتوسطة ان بقت لان هده الفئتين هم من يصوتو على الحزب لان ما وقع في هتين الولايتنين لحد الان من اصلاحات كلها ضد و ضرب القوة الشرائية . كم من مرة فكرت في الاستقلة و لكن مبادئي تقف دون دلك و اتمنا و هدا رايي اما ان نكون حماة هده الطبقتين و اما الانسحاب من الحكومة

الصفحات

أضف تعليقك