منظمة نساء العدالة والتنمية تدعو الحكومة و”طاليس” للاعتذار للنساء ولعموم المغاربة

دعت منظمة نساء العدالة والتنمية، الحكومة إلى الاعتذار للمغاربة عامة والمرأة المغربية خاصة، عما صدر في حقها من إساءة صونا لحقوقها وكرامتها ومكانتها المجتمعية.
جاء ذلك في بلاغ للمنظمة، توصل به Pjd.ma، وذلك تفاعلا مع عرض ساخر للمدعو “طاليس”، خلال حفل تكريمي للمنتخب الوطني، حيث أكدت أن المقطع أهان عبره المعني المرأة المغربية، في كرامتها وشرفها وكبريائها، وفيه ضرب صارخ للأخلاق وللقيم والهوية المغربية، وذلك بحضور أعضاء من الحكومة، دون أي رد فعل منها.
كما دعت المنظمة، “طاليس” لتقديم اعتذاره وسحب وصلته اللاأخلاقية المحتقرة للمرأة المغربية، مؤكدة، في الوقت نفسه، أن الأمم تتقدم بالاعتزاز بقيمها وأخلاقها وبالفن الهادف والراقي، وليس بالوقاحة والسفالة وقلة الحياء.
وذكر البلاغ بمكانة المرأة المغربية عبر التاريخ، وبأدوارها الهامة وذكائها وحنكتها ومساهمتها النوعية على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، منوها بحضورها المتميز والمؤثر خلال فعاليات كأس العام بقطر، ومساندتها للفريق الوطني، مستنكرا ومنددا بشدة، بتلك التصريحات المسيئة للمرأة المغربية، وبما صدر عن كوميدي التفاهة.
وحملت منظمة نساء العدالة والتنمية المسؤولية عن هذه الحادثة الخطيرة للحكومة، ولوزيرها في الثقافة، الذي وبدل أن يفعل الاستراتيجية الوطنية المندمجة للشباب ويعمل على ضمان مشاركتهم ذكورا وإناثا، في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للبلاد، ويعمل على توسيع وتعميم استفادتهم من مختلف البرامج والأنشطة التربوية والرياضية والثقافية والسياسية بالبلاد، نجده يصفق لاحتقار المرأة، ولتشجيع ممارسة العنف ضدها أمام مرآى ومسمع الجميع.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.