العربي: النقاش الدائر بين أعضاء "المصباح" صحي

العربي: النقاش الدائر بين أعضاء "المصباح" صحي
الأربعاء, 12. أبريل 2017 - 18:44
محمد الطالبي
قراءة : (733)

قال عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن النقاش الدائر بين أعضاء الحزب ومتعاطفيه، عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة، يعبر عن "وعي كبير لأعضاء الحزب"، واصفا هذا النقاش بـ"الصحي، الذي سَيُخرج الحزب من هذه المرحلة الدقيقة وهو أكثر قوة".

وأوضح العربي، في تصريح لـ pjd.ma، أن أعضاء الحزب "يطالبون في تدويناتهم فقط بفتح قنوات الحوار، ولم يطالبوا بإقالة فلان، ولم يستقيلوا، ولم يطالبوا أحدا بتقديم استقالته"، مضيفا أن أعضاء الحزب "يؤمنون بأن الحزب لديه من الفضاءات والمؤسسات الديمقراطية ما يمكن من خلاله تصريف المواقف والتعبير عن الآراء".

وأكد العربي، أن أعضاء الحزب، لهم مواقف مختلفة ومتباينة مما يجري، فـ"هناك فئة تقول بأن ما يقع غير معقول، وفئة تؤكد أنه بعد احترام المنهجية الديمقراطية وتشكيل العثماني للحكومة، فإن الواجب الآن هو مساندة حكومة العثماني".

أما الرأي السائد، حسب المسؤول التنظيمي للحزب، فهو رأي "الفئة التي تدعو إلى وقفة تقييمية، وفتح حوار داخلي"، وإلى حد الآن، يقول العربي، "ليس هناك خروج عن المنهجية، وحتى الذين يخرجون عن إطار النقاش فهم متعاطفون مع الحزب، وهي حالات استثنائية".

وشدد العربي، على أن عموم الأعضاء "ينضبطون للمؤسسات ويطالبون بالحوار الحقيقي، ويؤكدون أن النقاش يجب أن يكون داخل مؤسسات الحزب"، مضيفا أن "الغالب هو أن الأعضاء يطالبون بعقد دورة للمجلس الوطني".

 وتابع المتحدث ذاته، أن أعضاء الحزب "قدّروا أنه يجب أن يجتمع المجلس الوطني، وراسلوا كتابة المجلس، إلا أن النصاب لم يتحقق بعد، ورئيس المجلس الوطني هو رئيس الحكومة"، مردفا أن "رئيس الحكومة منكب على إعداد البرنامج الحكومي لعرضه أمام البرلمان، وأرى أن العمل يتطلب وقتا ومجهودات كبيرة، فلابد أن لا يتأسف الأعضاء لعدم عقد دورة للمجلس الوطني".

التعليقات

نحن نتاسف بل نرفض ان تسير الامور في الاتجاه الذي يتعارض مع الارادة الشعبية. نعم لعقد دورة المجلس الوطني لتصحيح المسار.

الصفحات

أضف تعليقك