العربي: نتائج الانتخابات الجزئية بعثت برسائل قوية جدا

العربي: نتائج الانتخابات الجزئية بعثت برسائل قوية جدا
الجمعة, 6. أكتوبر 2017 - 17:34
محمد الطالبي
قراءة : (4416)

قال عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، إن نتائج الانتخابات الجزئية الأخيرة "بعثت برسائل قوية جدا"، مردفا أن العزوف في التصويت يبين أن الناخب "خاب ظنه وانتظاراته من العملية السياسية برمتها".

وأضاف العربي، في تصريح لـ pjd.ma، أن النتائج في أكادير بالخصوص كانت "مفاجئة بالنسبة لحزب العدالة والتنمية، وحتى نتائج تارودانت وبني ملال"، مبينا أن "الناخبين لديهم وعي سياسي مقدر، خاصة في المدن التي ينتشر فيها الوعي السياسي بشكل كبير"، وبالتالي فالمواطن "أرسل رسائل قوية يجب التقاطها".

وتابع أن هذه الرسائل تعبر عن "غضب هذه الفئة مما وقع مؤخرا في بلادنا"، موضحا أن "الشعب المغربي يعبر عن عدم رضاه عن النتائج التي تمخضت بعد انتخابات 7 أكتوبر، وأعطت نتائج معينة".

وأضاف المتحدث ذاته، أن "نسبة المشاركة ضعيفة جدا وغير مسبوقة في جميع المدن تقريبا، ونخشى أن يكون هذا تعبيرا عن فقدان الثقة من المسلسل الانتخابي برمته"، مشيرا إلى أن هذا "أخطر من فقدان الثقة في العدالة والتنمية، ذلك أن فقدان الثقة في العملية الانتخابية يعتبر انتكاسة حقيقية ترجعنا إلى سنوات خلت".

التعليقات

ما يعاب على كوادر الحزب دائما القراءة المتفلسفة لما يقع اتجاه الحزب. نجحنا الشعب واعي و فاهم سقطنا الشعب غير راض و يرسل رسائل للدولة أرجوكم كفى الشعب الذي صوت للأحرار هو كذلك شعب و اختار من اختار

الصفحات

أضف تعليقك