العربي يبرز دلالات المصادقة على مسطرة عضوية المؤتمر الوطني

العربي يبرز دلالات المصادقة على مسطرة عضوية المؤتمر الوطني
الجمعة, 14. يوليو 2017 - 17:36
عبد المجيد أسحنون
قراءة : (659)

صادقت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في لقائها المنعقد مساء أمس الخميس على مسطرة عضوية المؤتمر الوطني الثامن للحزب، التي أعدتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر، بعدما أدخلت عليها مجموعة من التعديلات.

عبد الحق العربي المدير العام للحزب، أوضح في تصريح لـpjd.ma، أن المصادقة على المسطرة داخل الأمانة العامة رافقها نقاش سياسي وصفه بـ"العميق"، قائلا "هذا النقاش شمل تصور الحزب للمؤتمر وطبيعته والخطوات اللازمة للإعداد له، بالإضافة إلى تاريخه".

وأشار العربي، إلى أن هذه المسطرة ستكون موضوع نقاش في المجلس الوطني للحزب ابتداء من مساء اليوم الجمعة، حيث ستعرض على أنظار لجنتي الأنظمة والمساطر والتنظيمية، حيث ستُدخل عليها هي الأخرى التعديلات التي تراها مهمة، وذلك قبل عرضها على الجلسة العامة للمجلس الوطني.

وأبرز المتحدث ذاته، أن موافقة المجلس الوطني على هذه المسطرة وتاريخ المؤتمر، سيعطي الانطلاقة لعملية الإعداد له سواء على المستوى التنظيمي أو السياسي، حيث ستنطلق على "المستوى التنظيمي جموع عامة في مجموع التراب الوطني لاختيار المندوبين وفق جدولة زمنية دقيقة تبتدئ من تاريخ انعقاد المجلس الوطني، وسينخرط الحزب في مسلسل مناقشة الأوراق التي ستعرض على المؤتمر".

أما على المستوى السياسي، يوضح العربي، فإنه سيكون هناك نقاش حول طبيعة المرحلة السياسية وخصوصياتها، "لأنه مطلوب من المؤتمر القادم المصادقة على برنامج الحزب للمرحلة المقبلة، والتوجهات العامة للمرحلة"، مشددا في الوقت ذاته، على أن حزب العدالة والتنمية عنده جميع المقومات لكي يخرج من الأزمة التي يعرفها حاليا بأقل الخسائر، إن لم يكن أقوى مما كان عليه من قبل.

التعليقات

أضف تعليقك