ماء العينين: إسرائيل قضت ليلة لم تعتد على مثلها وسط خسائر مالية ونفسية

تعليقا على التفاعلات التي خلفها الرد الإيراني على تل أبيب بسبب الهجوم الإسرائيلي السابق على بعثتها الدبلوماسية في دمشق، قالت أمينة ماء العينين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن إسرائيل قضت ليلة لم تعتد أن تقضي مثلها.
وأضافت ماء العينين في تدوينة نشرتها بحسابها عبر فيسبوك، أولى المعطيات تتحدث عن مليار دولار من الخسائر المالية، دون الحديث عن الخسائر النفسية لشعب يتملكه الذعر والهلع الوجودي، لقيامه على الباطل وعلى الاحتلال والاستكبار، مشيرة إلى أن “باقي الخسائر سيتم كشفها من طرفهم وليس من غيرهم”.
وأوضحت ماء العينين أن العملية العسكرية الإيرانية قد تم الإعلان عن كونها محدودة وموجهة الأهداف، في معادلة لا يتحكم فيها إلا الفاعلون الرئيسيون داخلها وفق حساباتهم ومصالحهم، في وقت غيرهم يتفرج ويتسلى باستعراض قدرات التحليل الهائلة.
واعتبرت النائبة البرلمانية السابقة، أن أسوأ ما يمكن رصده خلال ليلة أمس هو ذلك الانطباع بوجود من يخشى على أمن إسرائيل، ويجتهد نفسيا وتحليليا كي يبرز مدى قوتها وقدرتها على حماية نفسها وصد أي هجوم قد يطالها، منبهة إلى أن ما يهم اليوم هو وقف حرب الإبادة على غزة وشعبها الصامد ومقاومتها الباسلة.
وأردفت، تشعر وكأن من بيننا من لا يزال يصطف إلى جانب اسرائيل مهاجما غيرها، بعد ستة أشهر من حمامات الدم والإبادة المسلطة على شعب أعزل يدافع عن حقه في الوجود.

وشددت عضو أمانة “المصباح” أن المشكل ليس في قراءة ما جرى وإن كان كما يسميه البعض “مسرحية” أم غيره، المشكل الحقيقي أن اسرائيل بكل ما اقترفته، لم تفقد أيتامها في منطقتنا، حيث يكاد يتحول دعمها والتعاطف معها مهما حاولوا إخفاءه، إلى معطى بديهي ومنهجي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.