صقلي يكشف أهم مخرجات اجتماع الكتابة الوطنية لمنتدى التنمية للأطر والخبراء

قال إدريس صقلي عدوي، رئيس منتدى التنمية للأطر والخبراء، إن الاجتماع الذي عقدته الكتابة الوطنية للمنتدى، الأحد 24 شتنبر 2023 بالمقر المركزي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، حمل مستجدات مهمة على مستوى اشتغال وآفاق عمل المؤسسة.
وذكر صقلي في حديث لـ pjd.ma، أن الاجتماع ناقش المخطط المتعلق بالمرحلة القادمة، والمكون من ستة عناصر، وهي “التشخيص الرباعي”، و”تحديد مجالات العمل الاستراتيجية”، و”صياغة التوجهات الاستراتيجية”، و “تشخيصات رباعية حسب المجالات”، ثم “الأهداف الاستراتيجية حسب المجالات”، و”خطة العمل الرباعية”.
وأوضح الصقلي أن الاجتماع عرف أيضا نقاشا مفصلا حول المقترحات المتعلقة بالأهداف الاستراتيجية لكل مجال من مجالات العمل الثلاثة، ويتعلق الأمر بـ “العمل المؤسساتي ومن ضمنه الهيكل والتنظيم، الإطار القانوني/الحزبي..”، و”الإنتاج، بشقيه العمومي والحزبي”، ثم “التواصل الخارجي والعلاقات العامة، ويتضمن التشبيك المؤسساتي، والعلاقات العامة، والتعبئة..”.
“وبعد أن اعتمدت الكتابة الوطنية هذه الأهداف المعلنة”، يقول المتحدث ذاته، تم التداول والمصادقة على البرنامج السنوي لـ 2024.
وخلص صقلي إلى أنه تقرر تحديد دورية اجتماعات الكتابة الوطنية، والتي تشمل تنظيم اجتماع عادي حضوري كل شهر، وتحديدا في الأحد الأخير من كل شهر، واجتماع نصف شهري عن بعد في الثلاثاء الثاني من كل شهر.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.