العمراني يُحرج البرلماني "البامي" البيطار

العمراني يُحرج البرلماني "البامي" البيطار
الخميس, 20. أبريل 2017 - 17:01

استغرب عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سليمان العمراني، من احتجاج عادل البيطار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ورئيس لجنة العدل والتشريع بالمجلس، على ما اعتبره ضيقا للآجال المخصصة لمناقشة البرنامج الحكومي.

وقال العمراني، في تدوينة على حسابه ب"الفايسبوك"، إنه من المثير أن يشتكي النائب "البامي" من عدم كفاية خمسة أيام من أجل المناقشة، والحال أن المعارضة المحترمة الجديرة بالفصل 10 من الدستور ينبغي أن تكون جاهزة للمناقشة فور تقديم البرنامج الحكومي.

وأوضح البرلماني ذاته أنه بصرف النظر عن حق السيد النائب وحق فريقه في اقتراح تعديل المقتضى القانوني ، فإن ما يثير الاستغراب حقيقة، هو أن هذه الشكوى صدرت من نائب ينتمي للحزب الأول في المعارضة،  كان يمني نفسه باحتلال المرتبة الأولى في اقتراع 7 أكتوبر وعَمِل من أجل ذلك بكل الأساليب واستفاد من دعم استثنائي خارج قواعد التنافس الديمقراطي الشريف.

وتابع العمراني، "وليعلم النائب المحترم الذي نتفهم ملاحظته، لأنه ولج البرلمان لأول مرة كما هو شأن القاعدة الكبيرة من برلمانيي حزبه، أن فريق العدالة والتنمية في موقع المعارضة سابقا كان دائم الجاهزية، لمناقشة عروض الوزراء في الجلسات العامة واللجان الدائمة، وكان غالبا أول من يتدخل في اللجان بعد انتهاء تدخلات الوزراء.

 وأعلن عضو فريق "المصباح" بالغرفة الأولى استعداده لتقاسم تجربته البرلمانية مع "البام" قائلا: "أنا مستعد شخصيا وصدقا لكي أفيد السيد النائب المحترم بتجربة فريقنا التي تبقى رهن إشارة الجميع، توخيا لتطوير أداء الفاعلين السياسيين كما نحن مستعدون أيضا للاستفادة من تجاربهم المتقدمة".

التعليقات

أضف تعليقك