“مصباح” تطوان: “أمانديس” تخرق القانون وتخلق الاحتقان والتوتر وسط الساكنة

اتهمت نجاة حمرية، عضو مجلس جماعة تطوان عن حزب العدالة والتنمية، شركة “أمانديس” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل، بخرق القانون وتجاوزه، مما يعمل على خلق الاحتقان والتوتر وسط ساكنة مدينة تطوان.
ونبهت حمرية في كلمة لها خلال الجلسة الأخيرة من دورة فبراير 2024 العادية، التي انعقدت في ثلاث جلسات، إلى أن ما تقوم به شركة “أمانديس” وخاصة فيما يتعلق بنزع العدادات وحرمان المواطنات والمواطنين من الخدمات الأساسية، يستدعي تدخلا فوريا من السلطات الولائية والإقليمية لوقف هذا الخرق السافر للقانون.
وفي معرض مداخلتها، ألحت المستشارة الجماعية على رئاسة المجلس ضرورة استدعاء المدير العام لشركة “أمانديس” للمثول أمام منتخبي المجلس، وذلك قصد استفساره وتقديمه للتوضيحات اللازمة.
وأكدت حمرية أن السلطات المحلية مدعوة بمعية جماعة تطوان إلى التدخل العاجل، قصد إلزام الشركة بالتعامل مع الساكنة باحترام، من خلال ضمان حقوقهم الأساسية والضرورية والتي ينص عليها الدستور المغربي.
في موضوع آخر، وفي تصريح لها عند اختتام الدورة، شددت المتحدثة ذاتها أن تدبير الشأن المحلي بجماعة تطوان يتسم بعدد كبير من التجاوزات والتراجعات، بشأن ملفات حيوية وذات ارتباط وثيق بالمعيش اليومي للمواطن التطواني.
ومن بين هاته التجاوزات، تقول حمرية، المجزرة المرتكبة في حق الأشجار، وذلك بقطعها بشكل عشوائي، فضلا عن التراجع الملفت للعيان الذي أصبحت عليه المدينة على مستوى النظافة، فضلا عن الخروقات التي تطال ملف التعمير، مسترسلة، الأمر الذي يحتم علينا كفريق دق ناقوس الخطر لتدارك ما يمكن تداركه في هذه الملفات وفي غيرها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.