ارتفاع عدد المعتقلين بالضفة لأكثر من 8 آلاف منذ بدء العدوان على غزة

كشفت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، أن “عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية ارتفع إلى نحو 8340 منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال 30 فلسطينيا الجمعة وأمس السبت.
وذكر بيان مشترك للهيئتين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، يوم الجمعة وأمس السبت، 30 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم 3 سيدات من القدس أفرج عنهن لاحقاً.
ولفت إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم نور شمس في محافظة طولكرم، والذي يتعرض لعدوان شامل، إضافة إلى عمليات اعتقال طالت 15 مواطناً على الأقل بينهم أطفال وجرحى.
وفي وقت سابق اليوم، قال مؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن إسرائيل تمارس إبادة جماعية في مخيم نور شمس لليوم الثالث على التوالي وسط تواصل اقتحام جيشها للمدينة والمخيم ما أسفر عن شهداء وجرحى.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و 49 شهيدا، وإصابة 76 ألفا و 901 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.