بوسيف تؤكد على مركزية المرجعية الإسلامية في تعديل مدونة الأسرة

شددت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، سعادة بوسيف، على أن أي تعديل لمدونة الأسرة يجب ألا يخرج عن المرجعية الإسلامية وعن دستور المملكة لتضمن صيانته.
وأكدت بوسيف، في مداخلة لها خلال ندوة نظمتها الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالدراركة تحت عنوان:” مدونة الأسرة وسؤال المرجعية”، يوم الإثنين 8 يناير الجاري عبر تقنية التناظر المرئي، أن المرجعية الإسلامية هي السبيل لإعادة توازن الأسرة المغربية بما يتماشى مع القيم السائدة في المجتمع.
وشددت المتحدثة ذاتها، على ضرورة التمسك بهذه المرجعية الإسلامية، بعيدا عن الدعوات الدخيلة المستهجنة التي تنهل من المرجعية الحداثية أو الكونية ما ينعكس سلبا على منظومة القيم وينمي حس الفردانية بين أفراد الأسرة على حد تعبيرها.
كما أكدت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، على دور ومركزية الأسرة كنواة للنظام الاجتماعي، مستشهدة بالأسرة الغزاوية بالخصوص والفلسطينية عامة، ومستحضرة السياق الدولي والإقليمي المحيط بالتعديلات.
كما توقفت المتحدثة في مداخلتها، عند بعض المواد المتضمنة في مذكرة الحزب حول مدونة الأسرة (بمرجعتيه الإسلامية المحافظة) ومقارنتها بغيرها من المنظمات والهيئات (ذات المرجعية الحداثية الكونية) وأبرزت أوجه التناقض فيها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.