الفنان لطفي بوشناق يتخلى عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة

أعلن الفنان التونسي لطفي بوشناق تخليه عن لقب سفير النوايا الحسنة لدى منظمة الأمم المتحدة.
وقال بوشناق في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، 18 أكتوبر 2023، إن ذلك يأتي احتجاجًا على الصمت الرهيب لهذه المنظمة أمام ما يحدث في حق المدنيين الأبرياء الفلسطينيين.
ومن المنتظر أن يشارك بوشناق في حفل تضامني مع الفلسطينيين ينظمه مسرح أوبرا تونس تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية يوم الجمعة 20 أكتوبر الجاري بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.
وسيشارك في الحفل عدد من الفنانين التونسيين إلى جانب الفنانة الأردنية مكادي نحاس. وستخصص عائدات الحفل إلى الهلال الأحمر التونسي الذي يعنى بدوره بجمع المساعدات التي سيتم إرسالها إلى قطاع غزة.
ووفق منشور للأمم المتحدة، فسفراء النوايا الحسنة هم من الشخصيات المعروفة في مجالات الفنون والأدب والترفيه والرياضة وغير ذلك من مجالات الحياة العامة ممّن يلتزمون بالإسهام في الجهود التي تبذلها المنظمة في مجال من مجالات اهتماهما، وإذكاء الوعي بأهمية المشكلات القائمة وما يناسبها من حلول.
وأتت قرارات التخلي عن لقب سفير النوايا الحسنة عقب مجموعة من الاستقالات التي قدمها صحفيون تونسيون من قنوات أجنبية “لمخالفتها مبادئ الحياد” في ظل الأحداث الجارية في غزة، على غرار بسام بونني من قناة “بي بي سي”، وكل من أماني الوسلاتي وأشواق الحناشي من القناة الفرنسية canal+.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.