“الإعلامي الحكومي”: أكثر من 100 شهيد ومصاب في قصف منتظري المساعدات بغزة

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر اليومية بحق منتظري المساعدات وآخرها المجزرة على دوار الكويت.
وقال إسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في تصريحات إعلامية اليوم الجمعة، إن الاحتلال استهدف بالدبابات والمروحيات منتظري الطحين عند دوار الكويت ما أسفر عن مئة شهيد ومصاب.
وأشار إلى أن العالم يعجز تماما عن إيقاف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين بغزة.
وحمل “الإعلام الحكومي” الإدارة الأمريكية “المسؤولية عن فشلها في وقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني”.
وشدد على أن الاحتلال “على علم بإحداثيات أماكن انتظار المواطنين الفلسطينيين منتظري المساعدات ويتعمد استهدافهم وقتلهم”.
وقال: فتحنا المجال للمنظمات الدولية وغير الحكومية لتوزيع المساعدات في قطاع غزة لكن الاحتلال يتعمد تعزيز سياسة التجويع ضد شعبنا.
ونوه إلى أن المساعدات التي تدخل قطاع غزة “قليلة جدا والاحتلال يستهدف منذ يومين مراكز التموين والمساعدات لتكريس سياسة التجويع خاصة في محافظتي غزة والشمال”.
ولليوم 161 على التوالي يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 31 ألفا و341 شهيدا، وإصابة 73 ألفا و134 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 85 بالمئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.