نقابات الصحة تصعد ضد حكومة أخنوش وتنفذ إنزالا وطنيا بالرباط

قرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، خوض إضراب وطني عن العمل يومي الأربعاء والخميس 22 و23 ماي الجاري بكل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام المستعجلات والانعاش، مصحوبا بإنزال وطني للاحتجاج أمام مقر البرلمان بالرباط يوم الخميس 23 ماي الحالي.
وأوضح التنسيق النقابي والذي يضم كل النقابات الممثلة للشغيلة الصحية، في بلاغ له توصل الموقع بنسخة منه، أن هذه الصيغ الاحتجاجية جاءت عقب اجتماعه المنعقد أمس الأحد بالدار البيضاء، نظرا لعدم تجاوب الحكومة مع المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة الصحية بكل فئاتها في ظل التنكر للاتفاقات الموقعة بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وكل النقابات بالقطاع.
وأعلن التنسيق النقابي، في نفس البلاغ عن تنظيم ندوة صحفية يوم الثلاثاء 21 ماي الجاري مع الاستمرار في التصعيد في حال عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الشغيلة.
وطالب التنسيق النقابي، بتنفيذ كل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات في شقها المادي والمعنوي والقانوني والتي تعبر عن مطالب الشغيلة الصحية بكل فئاتها مع الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهنيي الصحة وعلى رأسها صفة موظف عمومي، وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها.
وأكد التنسيق النقابي في البلاغ ذاته، على كل فئات الشغيلة الصحية بضرورة تكثيف التعبئة في إطار وحدوي والرفع من وثيرتها خلال الأسبوع القادم لإنزال التصعيد الاحتجاجي والإنزال الوطني أمام مقر البرلمان بالرباط الذي يجب أن يكون وازنا ومدويا من أجل تحقيق المطالب.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.