الكرماط يفند ادعاءات "الأخبار" بخصوص النقل الحضري بالقنيطرة‎

الكرماط يفند ادعاءات "الأخبار" بخصوص النقل الحضري بالقنيطرة‎
الخميس, 16. يوليو 2015 - 11:00
محمد أمين الجوهري
قراءة : (4744)

فند عزيز الكرماط نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة القنيطرة في حوار مع  pjd.ma  ما أوردته جريدة الاخبار في عددها 820 الصادر أمس الثلاثاء 14 يوليوز 2015 من  مغالطات ومعطيات زائفة  بخصوص النقل الحضري بمدينة القنيطرة.

 وفي ما يلي نص الحوار:

ما تعليقك على ما أوردته جريدة الأخبار في عددها البارحة حول ملف النقل الحضري؟  وما هي أهم الإشكالات التي يعاني منها القطاع؟

التحقيق الذي أوردته جريدة الأخبار في عددها يوم أمس يضم مجموعة من المغالطات والمعطيات الزائفة، فبخصوص الاشكالات التي يعرفها القطاع، فمقارنة مع بعض المدن، يبدو أن جزء كبيرا منها يعود إلى تمركز المؤسسات التعليمية بالمدينة، مما يجعلنا مطالبين بنقل التلاميذ والطلبة بشكل يومي إليها، وهو ما يشكل ضغطا كبيرا على القطاع.

كم عدد الحافلات التي يتوفر عليها الأسطول حاليا؟

يتوفر  أسطول حافلات النقل الحضري على 165 حافلة، وسيتعزز خلال هذا الأسبوع ب 20 حافلة جديدة إضافية.

كيف تتعاملون مع الاختلالات المرصودة عن الشركة؟

طبعا هناك بعض الاختلالات التي تهم الشركة نقوم بالتدخل العاجل لحلها عن طريق لجنة المراقبة والمتابعة وتطبيق الجزاءات كلما تطلب الأمر ذلك.

لاحظنا في الآونة الأخيرة ظاهرة تخريب الحافلات بشكل غير عادي ، كيف تفسرون ذلك ؟

هناك ظاهرة التخريب التي يتعرض لها الأسطول بشكل ممنهج، الشيء الذي يؤكد أن هناك أطرافا، وراء هذا التحريض، لأنه لا يعقل أن يتم تكسير زجاج ما بين 8 إلى 12 حافلة يوميا، وهذا الأمر يجب أن تتحمل فيه السلطة والأمن مسؤوليتها لأجل حماية الممتلكات العمومية وتوفير الأمن لمستعملي الحافلات.

كلمة أخيرة...

 في النهاية لا يمكن لأحد أن يقنعنا بأن حالة شركة الهناء كانت أفضل، فمعاناة المواطنين والعمال والإدارة والجميع لا زالت عالقة بالأذهان.

ورغم ذلك نحن في عمل مستمر مع الشركة والسلطة لأجل تحسين المرفق بما يضمن خدمات أفضل للمواطنين.

التعليقات

أضف تعليقك