اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية تؤكد دعمها للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في المقاومة

أكد سعيد خيرون، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن اللجنة الوطنية للحزب، المنعقدة يوم السبت 21 أكتوبر 2023 بالرباط، تجتمع في ظروف دولية تعرف معركة تحرير فلسطين وعملية طوفان الأقصى.
وشدد خيرون في تصريح لـ pjdtv، أن اللجنة عرفت نقاشا واسعا حول هذا الموضوع، حيث تم التأكيد على الدعم الكامل والشامل للمقاومة الفلسطينية، وأن ما تقوم به هو نتيجة طبيعية للرد على ممارسات الاحتلال الصهيوني بفلسطين.
وأردف، كما تم التأكيد على حق المقاومة والشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه وحريته، بكل الوسائل الشرعية، ومنها المقاومة.
وأضاف خيرون، النقاش باللجنة تطرق أيضا إلى وجوب توفير الدعم لهذه القضية، والعمل على جعلها حاضرة في داخل كل هيئات الحزب، والمساهمة في ذلك مع جميع الهيئات والجمعيات المدنية والوطنية الداعمة للقضية الفلسطينية.
وقال المدير العام، إن الاجتماع توقف كذلك عند إصلاح مدونة الأسرة، خاصة بعد الخطاب الملكي لافتتاح دورة البرلمان، وأيضا بمناسبة النقاش الذي يطرحه هذا الموضوع.
وذكر خيرون أن ملف المدونة والإصلاحات الممكن إدخالها عليها سيكون من بين برامج ومواضيع انشغال واشتغال هيئات الحزب المجالية، سواء على المستوى الجهوي أو الإقليمي، مبرزا أن هذا الاشتغال سيركز على الدفاع عن مرجعية المدونة، والقيم الدينية والمجتمعية التي تأسست عليها.
وأوضح خيرون أنه تم الاستماع خلال اللجنة الوطنية لتقارير الهيئات المجالية والموازية، والتي بينت أن هناك دينامية وحيوية يعرفها الحزب على المستوى المجالي، وكذلك الأمر بالنسبة لعدد من الهيئات الموازية، والتي تشتغل بشكل جيد، وتتفاعل مع مختلف القضايا والإشكالات القائمة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.