مقتل 21 فلسطينيا بالداخل المحتل في شتنبر والاحتلال يغلق الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين

قُتل فلسطيني (50 عامًا)، صباح اليوم الأربعاء، إثر تعرضه لجريمة إطلاق نار بمدينة حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل.
ووفق “القدس بريس“، قُتل منذ مطلع شهر شتنبر الجاري 21 فلسطينيا في جرائم قتل وإطلاق نار بمختلف مدن وبلدات الداخل المحتل، فيما ارتفع عدد ضحايا الجرائم، منذ مطلع العام إلى 176 بينهم 11 امرأة.
ويأتي ارتفاع معدل الجريمة في بلدات الداخل المحتل في الوقت الذي تتقاعس شرطة الاحتلال الإسرائيلية عن القيام بعملها؛ للحد من هذه الظاهرة، وسط مؤشرات تؤكد على تواطؤ أجهزة أمن الاحتلال مع منظمات الإجرام.
في موضوع آخر، أغلقت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك أمام اقتحامات المستوطنين تجنبا لاندلاع مواجهات مع الفلسطينيين المحتفلين بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأدى آلاف المصلين صلاة فجر اليوم في المسجد الأقصى، وسط دعوات فلسطينية لشد الرحال إلى المسجد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وتحت شعار “تجديدًا للعهد مع النبي صلى الله عليه وسلم”، انطلقت ثلاث حافلات صباح اليوم، من قرية المكر شرقي مدينة عكا المحتلة للصلاة في المسجد الأقصى.
وتحيي دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، الساعة الحادية عشر صباحًا، الذكرى النبوية في رحاب المسجد الأقصى، عبر إقامة احتفال بهذه المناسبة يتخللها كلمات لمشايخ بيت المقدس وقصائد وأناشيد دينية.
ويشهد المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، سلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.