المصلي: أزيد من 92 بالمائة من خريجي "الصناعة التقليدية" يندمجون بسوق الشغل

قراءة : (38)
المصلي: أزيد من 92 بالمائة من خريجي "الصناعة التقليدية" يندمجون بسوق الشغل
الخميس, 7. ديسمبر 2017 - 21:23

أكدت جملية المصلي كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن أزيد من 92 في المائة من طلبة التكوين المهني المتخرجين في مجال الصناعة التقليدية، يتمكنون من الإندماج في سوق الشغل.

وذكرت المصلي، أنه أمام التحديات التي تعرفها البلاد بشكل عام في إدماج الشباب في سوق الشغل، فلاشك أن هذا القطاع قادر على خلق فرص الإدماج المهني، وبالتالي، تقول كاتبة الدولة، فهذا القطاع قادر على أن يشمل مجال استقطاب لليد العاملة المتخصصة مما قد يخفف من نسبة البطالة المرتفعة بين فئة الشباب المغربي.

وبخصوص مراكز التكوين في الصناعة التقليدية، أشارت المصلي، في حوار لها مع يومية المساء، في عددها الصادر يوم غد الجمعة، إلى وجود 58 مركزا، تعرف كلها إقبالا من لدن شباب متدربين، لكن، تستدرك المتحدثة ذاتها، لتقول إن "قطاع التكوين يوفر فرصا أكبر مازالت لم تستغل كلها، فنحن مازلنا لم نستثمر جميع فرض التكوين في مجال الصناعة التقليدية".

وأبرزت المصلي، أن كتابة الدولة عمدت هذه السنة إلى تنظيم أبواب مفتوحة في مراكز التكوين للصناعة التقليدية، وذلك لاقتناعنا بأن الشباب المغربي يحتاج لمزيد من الاطلاع والمعرفة لهذه التكوينات المتخصصة في فنون الصناعة التقليدية، مردفة أن هذه التكوينات هي ذات آفاق هامة للإدماج في سوق الشغل.

التعليقات

أضف تعليقك