المصلي: النساء المغربيات طاقات وقوى كبيرة للإصلاح (فيديو)

قراءة : (39)
المصلي: النساء المغربيات طاقات وقوى كبيرة للإصلاح (فيديو)
الجمعة, 28. سبتمبر 2018 - 16:32

أكدت جميلة المصلي، رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، أن النساء المغربيات طاقات وقوى كبيرة وحقيقية للإصلاح ولإنجاح مسيرة الإصلاح، مضيفة أن أي تغييب لهذه الطاقات أو تجاوزها لن تكون لها آثار ايجابية.

ودعت المصلي، في حوار قصير مع pjdtv، إلى عدم تجاوز هذه الطاقات النسائية وإشراكها والإسهام الفعال في إنجاح الاوراش التنموية، وفي إثارة الانتباه إلى ما يتعلق بقضايا المرأة والأسرة، مُلفتة إلى أن دور منظمة نساء العدالة والتنمية هو إثارة الانتباه إلى مثل هذه القضايا. وشددت على ضرورة التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة ما سيجعلها شريكا أساسيا وحاضرة في جميع المجالات.

وعن لقاء المنظمة الجهوي المنعقد نهاية الأسبوع بطنجة، قالت المصلي "أردنا أن يكون هذا الملتقى تواصليا تأطيريا مع نساء الشمال، واخترنا أن نبدأ في هذه المحطات التواصلية التي قرر المكتب التنفيذي أن يقوم بها، بمجموعة من الجولات والمحطات التواصلية في مختلف جهات المملكة".

وتابعت أنه من خلال هذه المحطات التواصلية، ستؤكد المنظمة على انخراط النساء المغربيات وعلى دور المرأة المغربية، وعلى أن المرأة المغربية حاضرة بكل قوة في إنجاح مسيرة الأوراش التنموية الكبرى المفتوحة في بلادنا.

هذا، واعتبرت المصلي، أن المنظمة مكون أساسي في الحركة النسائية وفي المشهد السياسي الوطني، وتؤمن أن دورها مهم في التأطير والتواصل، مردفة "أنه أمام فوضى المعلومة وغيابها نحتاج فعلا إلى محطات تواصلية تأطيرية لنؤكد مرة أخرى على دور المرأة المغربية الطلائعي في المجال التنموي وفي إنجاح الأوراش التنموية الكبرى..لأنه في كثير من الأحياء تكون الكثير من المكتسبات ولكن عدم المعرفة بها يؤدي إلى عدم الانتفاع بها".

التعليقات

أضف تعليقك