المصلي تتفقد مرافق مجمع الصناعة التقليدية بمدينة العيون

قراءة : (103)
المصلي تتفقد مرافق مجمع الصناعة التقليدية بمدينة العيون
السبت, 13. يناير 2018 - 23:01

قامت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، خلال زيارتها لمدينة العيون أمس الجمعة 12 يناير بمناسبة إطلاق الحملة التحسيسية الوطنية حول آفاق تطوير العمل التعاوني تحت شعار: "العمل التعاوني، رافعة لنموذج تنموي جديد"، بزيارة مجمع الصناعة التقليدية بالمدينة بعد عملية إصلاحه، واعتبرته في تصريحات متفرقة أكبر وأجمل مجمع للصناعة التقليدية بالمغرب.

وتفقدت المصلي، رفقة الوفد المرافق لها، مختلف مرافق المجمع، وتفاعلت مع الصانعات والصناع العاملين في ورشاتهم فيه، كما زارت أقسام التكوين بالتدرج التي يحتضنها المركب، ودعت المتدربات إلى اعتبار فرصة التكوين فرصة ثمينة ينبغي عليهن استثمارها بجد.

وأنصتت الوزيرة، خلال جولتها في مختلف مرافق المجمع إلى الصانعات والصناع في عمليات التواصل المباشر معهم حول ظروف العمل ومشاكلهم.

يذكر أن مجمع الصناعة التقليدية بالعيون، تمت إعادة بنائه وترميمه وهيكلته في إطار اتفاقية شراكة بين المديرية الجهوية للصناعة التقليدية ووكالة الجنوب، على مساحة تقدر ب 5 ألاف و41 متر مربع منها 3 ألاف و 38 مغطاة ، بغلاف مالي بلغ 4 ملايين و500 ألف درهم.

وتوفر هذه البناية التي تضم 4 ورشات تكوينية، وقاعة للعرض، و19 محلا مهنيا وقاعة للدعم التقني، بالإضافة الي مكتبين إداريين وقاعة للاجتماعات، فضاء ملائما لتثمين المنتوجات، وإبداعات الصناع التقليديين بالمنطقة.

التعليقات

أضف تعليقك