المغاربة يواصلون تألقهم في مسابقات القرآن الكريم

قراءة : (91)
المغاربة يواصلون تألقهم في مسابقات القرآن الكريم
الجمعة, 1. يونيو 2018 - 15:03

تأهل ضمن منافسات جائزة "كتارا" الثانية لتلاوة القرآن الكريم بقطر، التي تتواصل إلى غاية السادس والعشرين من شهر رمضان، المغربيان عمر الراضي وعبد الغني العروة.

وأوضحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، التي تنظم هذه المسابقة للسنة الثانية على التوالي تحت شعار "زينوا أصواتكم بالقرآن"، أن التصفيات التي ما تزال متواصلة أفرزت في محطتها الحالية سبعة متأهلين؛ مقرئان من المغرب وثلاثة مقرئين من مصر ومقرئ من العراق وآخر من الجزائر.

وذكرت المؤسسة، في بيان لها اليوم الجمعة، أن الدورة الحالية شهدت مشاركة 100 متأهل، تم اختيارهم من بين 1429 مشاركة من مختلف الأقطار العربية وغير العربية، ويتنافس هؤلاء المتسابقون على المراكز الخمسة الأولى.

وأضاف البيان أن قيمة الجوائز المخصصة للمسابقة تصل الى مليون ونصف مليون ريال (دولار أمريكي يساوي 3.63 ريال)، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال، بينما يظفر صاحب المركز الثاني ب 400 ألف ريال، والثالث ينال 300 ألف ريال، فيما يفوز الرابع ب 200 ألف ريال، ويكون نصيب الحاصل على المركز الخامس 100 ألف ريال. إضافة الى ذلك تتولى "كتارا" إنتاج قرص مدمج للفائز بالمركز الأول، يضم ترتيله للقرآن الكريم كاملا.

يذكر بأن الدورة الأولى للجائزة، التي تم تنظيمها في شهر رمضان الماضي، كانت شهدت فوز المقرئ المغربي، أنس الطوراني، بالمرتبة الثالث.

التعليقات

أضف تعليقك