المغرب في ذيل الدول التي تبيع الغازوال بسعر رخيص

قراءة : (3059)
المغرب في ذيل الدول التي تبيع الغازوال بسعر رخيص
الأربعاء, 30. أغسطس 2017 - 16:02

كشف موشر "كلوبال بترول" الدولي، أن المغرب جاء في ذيل الترتيب بالنسبة للدول التي تبيع الغازوال بسعر رخيص، إذ احتلت المملكة المركز 100 عالميا فيما يخص سعر لتر الغازوال، مشيرا إلى أن متوسط أسعار الغازوال في المغرب بلغ 8.96 درهم خلال الفترة من 15 ماي إلى أواخر شهر غشت من العام الجاري.

وأظهرت البيانات الرقمية لمؤشر "كلوبال بترول"، حسب ما أوردته يومية أخبار اليوم في مادة لها نشرتها ضمن عددها الصادر اليوم الأربعاء، زيادة بنسبة 14 في المائة تقريبا في ثمن الغازوال بالسوق المغربي في ظرف 3 أشهر، بعد أن انتقل من 8.84 درهم للتر الواحد في ماي 2017 إلى ما يزيد عن 9.50 درهم كأقصى مستوى مسجل أول أمس الاثنين.

وتبرز هذه المعطيات، حسب اليومية، أن سعر هذه المادة الحيوية قد ارتفع بقيمة 66 سنتيما تقريبا، وهو ما يقارب 14 في المائة مقارنة مع السعر الذي كان معمولا به من طرف شركات توزيع المحروقات بالمغرب، كما شمل ارتفاع الأسعار كذلك مادة البنزين، التي انتقلت أثمنتها من 10.19 درهم في منتصف يناير الماضي إلى ما يناهز 10.98 درهم كسعر أقصى مسجل في المغرب أول أمس، أي بزيادة تقارب 0.79 درهم في اللتر الواحد

التعليقات

تريدون تبرير ما فعلتموه بالمغاربة الفقراء عندما قمتم بتحرير سوق المحروقات

لايعدو إلا أن يكون خبرا فقط، ماهي الخطوات التي يجب ان تتخذ لوقف هذا الرتفاع؟ هل هو معقول أم منكرا يحرق جيوب أصحاب السيارات اين هي مسئولية الحكومة في الرقابة ؟

الصفحات

أضف تعليقك