المغرب يطور صناعة أفران صديقة للبيئة

قراءة : (1300)
المغرب يطور صناعة أفران صديقة للبيئة
الجمعة, 17. فبراير 2017 - 11:11

من المرتقب أن تشهد الأسواق المغربية خلال الأسابيع المقبلة دخول عهد جديد من صناعة أفران صديقة للبيئة، بمميزات تختلف عن نظيرتها التقليدية، وذلك لتوفيرها لسلامة للمستهلك اقتصاديا وبيئيا.

ويشرف على هذا المشروع، كل من الجمعية المغربية طاقة تضامن (ENSEN   ( بالتعاون مع منظمة فرنسية للطاقات المتجددة، وشركة مع شركات رائدة في صناعة الأفران المنزلية في المغرب.

ويروم المشرفون على المشروع، بحسب ما أفادت يومية "المساء" ضمن عددها اليوم الجمعة، تطوير صناعة أفران صديقة للبيئة واقتصادية في الآن ذاته، فضلا عن تطوير صناعة الخبز المنزلي، وتجاوز مختلف المشاكل التي تتسبب فيها الأفران التقليدية.

وأوضح أصحاب مشروع الأفران الصديقة للبيئة، أن طهي الخبز في هذه الأفران سيتم بنسبة أقل من ثلاث إلى خمس قنينات ذات سعة 12 كليوغرام سنويا، الشيء الذي من شأنه مساعدة المستهلك على الخفض من استهلاك الغاز، كما أنه سيساهم في الحد من نسبة انبعاث أحادي ثاني أوكسيد الكربون، و ذلك باعتماده العزل الحراري الذي يساعد على طهي الخبز في مدة أقل وأسرع وفي نفس الوقت توفير السلامة الغذائية للمستهلك.

وكشف المصدر ذاته، عن اعتزام المشرفين على هذا المشروع البيئي، الرفع من عدد المصنعين من خلال دمج المصنعين الذين يشتعلون في إطار مهن حرة ومستقلة، بالقطاع المهيكل، بغية الرفع من الإنتاج إلى 5000 فرن إيكولوجي- اقتصادي في السنة.

التعليقات

أضف تعليقك