المغرب ينظم الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس

المغرب ينظم الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس
قراءة : (242)
الخميس, 23. أبريل 2015 (All day)

ينظم المغرب، في الفترة الممتدة بين 28 أبريل إلى 3 ماي، الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة بمدينة مكناس في نسخته العاشرة، تحت شعار "الفلاحة والأنظمة الغذائية".

وتراهن هذه التظاهرة الفلاحية التي دخلت خانة الملتقيات الفلاحية وأصبحت مرجعا على الصعيد الدولي للاستفادة من التقنيات والخبرة التي راكمها على مدى عشر سنوات، على جعل الفلاحة المغربية ذات إشعاع دولي ضمن أبرز القطاعات الفلاحية العالمية.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن منظمي هذا الحدث الدولي يسعون منذ دورته الأولى سنة 2006، إلى التتبع عن كثب للتطورات والإنجازات التي تحققت في مجال تنمية الفلاحة المغربية، وكذا تموقعها على الساحة الوطنية والقارية والدولية.

وستتمحور هذه التظاهرة، حسب ذات المصدر، التي ستقام على مساحة إجمالية تبلغ 170 ألف متر مربع، حول تسعة أقطاب موضوعاتية متمثلة على الخصوص في جهات المملكة، والمنتجات الفلاحية، والقطب الدولي، والتجهيزات الفلاحية، والمنتجات المحلية، وتربية المواشي، والطبيعة والبيئة، والآليات.

ويتضمن برنامج الدورة العاشرة للمعرض الدولي للفلاحة، تنظيم محاضرات وندوات وورشات عمل ولقاءات، وعقد مسابقات تربية المواشي، وتوزيع جوائز، وكذا تنظيم أيام مهنية، إضافة إلى تنظيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية في نسختها الثانية والتي تم إطلاقها بمبادرة من وزارة الفلاحة والصيد البحري.

 

التعليقات

أضف تعليقك