المكتب الشريف للفوسفاط يرد بخصوص احتجاز سفينة الفوسفاط بجنوب افريقيا

قراءة : (777)
المكتب الشريف للفوسفاط يرد بخصوص احتجاز سفينة الفوسفاط بجنوب افريقيا
الجمعة, 19. مايو 2017 - 15:03

أكد المكتب الشريف للفوسفاط وفوسبوكراع، في بلاغ له عقب الجلسة الأولى بمحكمة بورت اليزابيت، و الخاصة بملف السفينة المحتجزة في جنوب إفريقيا، أن مزاعم المدعين، والتي لا تستند على أي أساس، هي محاولة خارج السياق وغير ملائمة بغرض الالتفاف على المسلسل السياسي المعترف به دوليا والذي يشرف عليه ،بفعالية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد المكتب في بلاغ له،  أن فوسبوكراع ستحافظ على عملياتها كفاعل مسؤول، ملتزم بتقوية الاقتصاد الجهوي، وتحسين جودة عيش الساكنة المحلية وضمان مستقبل أكثر إشراقا لها.

وشدد على أن  فرع فوسبوكراع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط يشكل جزء لا يتجزأ من اقتصاد الجهة، مضيفا أن فوسبوكراع وعملياتها المنجمية ومنتوجاتها وأنشطتها التجارية تحترم ،تمام الاحترام ، متطلبات المعايير القانونية والممارسات الفضلى المغربية والأممية من خلال القيام بنشاطها بكل مسؤولية مع الحرص على ضمان استمرارية عملياتها والمساواة في الولوج للشغل.

وتابع أن فوسبوكراع حريص بشكل كبير على أن تستفيد الساكنة المحلية وساكنة الجهة من مجموع عملياتها، وخاصة عبر إعادة استثمار كل عائداتها محليا، مشيرا إلى أنه يساهم بشكل معتبر في إزدهار الجهة ورخاء ساكنتها، من خلال ضمان استمرار أنشطتها والموارد الطبيعية المحلية لفائدة الجهة.

 

التعليقات

أضف تعليقك