الناصري: هكذا تفاعلت الحكومة مع نبض الشارع

قراءة : (611)
الناصري: هكذا تفاعلت الحكومة مع نبض الشارع
الخميس, 14. يونيو 2018 - 1:12

قال نوفل الناصري، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن الحكومة تفاعلت مع ما يجري في البلاد، وأن ورئيس الحكومة عبّر في أسلوب حضاري كبير مؤخرا بمجلس المستشارين، وتكلم مع المواطنين وأكد أن مصلحة المواطنين هي الأولى وأن الحكومة مع المواطنين ضد الفساد والريع.     

وأضاف الناصري، خلال مشاركته في برنامج "في الاقتصاد" يوم الأربعاء، على قناة "ميدي 1 تي في"، أن الحكومة تتفاعل مع نبض الشارع من خلال العديد من الإجراءات، ولعل أخرها النقاش الجاري داخل الحكومة حول المحروقات.   

وبخصوص حصيلة الحكومة في المجال الاجتماعي، أوضح الناصري، أن الحكومة حققت في ظرفية سنة واحدة، العديد من الإجراءات المهمة من قبيل الرفع من عدد الأرامل المستفيدات من الدعم من  72 ألف أرملة إلى 82 ألف أرملة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى زيادة عدد الطلبة الممنوحين، حيث ارتفع عددهم من 180 ألف طالب إلى 360 ألف طالب، إضافة إلى استفادة 34 ألف شاب من صندوق التعويض عن فقدان العمل.

وفي موضوع الحوار الاجتماعي، استغرب الناصري، من عدم قبول النقابات لعرض الحكومة، مبرزا أهمية الزيادة في الأجور بتوافق بين الحكومة والنقابات.  

وأضاف أن الحكومة اتخذت  قرارا بالشروع في تفعيل الزيادة في التعويضات العائلية بزيادة 100 درهم عن كل طفل، مردفا أنه سيتم تعميمها حتى في القطاع الخاص.

 

التعليقات

أضف تعليقك