بوجة تضع وزير الصحة وجها لوجه أمام اختلالات تعميم التغطية الصحية

طالبت ربيعة بوجة، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمعالجة الاختلالات المسجلة في تعميم التغطية الصحية، مشيرة إلى أن 15 في المائة فقط من العاملين بالقطاع المهيكل، والبالغين 80 في المائة من مجموع اليد العاملة، هم المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وأوضحت بوجة في تعقيب لها على جواب لوزير الصحة، عن سؤال حول تنزيل الحماية الاجتماعية بالقطاع غير المهيكل، خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 6 فبراير 2023، أن تسجيل العالمين بالقطاع غير المهيكل في التغطية الصحية، يعرف اختلالات، جعلت العديد منهم يخرجون للشارع للاحتجاج، ومنهم من رفض التسجيل.
وأضافت بوجة، أن من بين الاختلالات المرصودة، توزيع المهن على المنخرطين بشكل عشوائي، واستدعاء بعض المنخرطين الذين أدوا واجباتهم لتأدية الواجب من جديد.
وفي الموضوع ذاته، أشارت عضو المجموعة النيابية إلى أن تنزيل المساهمة المهنية الموحدة، تعرف هي الأخرى بعض الاختلالات، حيث إن بعض المعنيين بها، ممن ليسوا في الوضعية نفسها، يؤدون نفس الواجب، داعية لمراعاة الوضعية الاقتصادية التي يمر منها المقاولون الذاتيون، ومتسائلة عن مصادر تمويل ورش الحماية الاجتماعية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.