النجامي: قرار الداخلية توقيفَ مجلس جهة كلميم - واد نون قرار موفق وحل وسط

قراءة : (591)
النجامي:  قرار الداخلية توقيفَ مجلس جهة كلميم - واد نون قرار موفق وحل وسط
الخميس, 17. مايو 2018 - 13:41

قال عبد الله النجامي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم واد نون، إن "قرار وزارة الداخلية القاضي بتوقيف مجلس جهة كلميم - واد نون، حل وسط وموفق لم تنحز فيه الوزار ة لأي طرف من الأطراف، وأعطت به فرصة لجميع مكونات مجلس الجهة لمراجعة الذات قصد العمل على حل الأزمة التي تعرفها الجهة".

وأضاف النجامي في تصريح لـ "PJD.MA"، أنه "بعيدا على النقاش القانوني، نعتبر كحزب أنه بهذا القرار استطاعت الوزارة أخذ مسافة من كل مكونات المجلس، دون انحياز لأي طرف، وإعطاءه فرصة لمراجعة الذات والتوصل إلى حل، في حين كان أمامها خيارات أخرى".

ودعا الكاتب الجهوي لمصباح جهة كلميم واد نون، "كافة مكونات مجلس الجهة إلى تجاوز الاضطراب في السير العادي للمرافق والمصالح التابعة لمجلس الجهة، والتأخر الذي تعرفه بعض المشاريع المعتمدة من لدن المجلس، وبالأخص المشاريع المبرمجة ضمن الاتفاقيات المنبثقة عن عقد برنامج التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية"، معبرا في الآن ذاته عن أمله في أن تعمل كل من الأغلبية والمعارضة على تغليب المصلحة العامة على الاعتبارات السياسية".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس الأربعاء 16 ماي الجاري، عن توقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها، أنه حرصا على انتظام سير مصالح الجهة، فقد قام وزير الداخلية، استنادا إلى أحكام الفقرة الثانية من الفصل 89 من الدستور، التي تعمل بموجبها الحكومة على ضمان تنفيذ القوانين، وتطبيقا لأحكام الفقرتين الأولى والرابعة من المادة 77 من القانون التنظيمي رقم 14-111 المتعلق بالجهات، باتخاذ القرار القاضي بتوقيف مجلس جهة كلميم-واد نون مع تعيين لجنة خاصة يعهد إليها بتصريف أمور المجلس الجارية خلال مدة التوقيف.

التعليقات

أضف تعليقك