الإساءة إلى رجال ونساء التعليم في عمل فني يصل إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

عبرت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن بالغ استيائها واستهجانها، لتكرر الاستهداف المباشر للمكانة الاعتبارية والرمزية لرجال ونساء التعليم، من خلال أحد الأعمال الفنية التي تبث على القناة الأولى خلال شهر رمضان المبارك.
وقالت الجامعة في مراسلة إلى رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بهذا الخصوص، إن القائمين على هذه السلسلة عمدوا إلى تصوير رجال التعليم في شخصية موغلة في الاسفاف والعته والميوعة، سواء على مستوى المظهر الخارجي أو البناء الحواري للشخصية.
وأضاف المصدر ذاته، وهو ما يكرس للإساءة الممنهجة في حق رجال ونساء التربية والتعليم، والتأثير السلبي في المخيال الجمعي لعموم شرائح المجتمع، عبر وسائل الإعلام العمومي الموجهة لبيوت الأسر المغربية، ومختلف شرائح المجتمع، والممولة من جيوب دافعي الضرائب.
وذكرت الجامعة، أنه في الوقت الذي كان من المفروض فيه الإعلاء من مكانة رجال ونساء التعليم، وتبويئهم القيمة الرمزية والاعتبارية التي يستحقونها، باعتبارهم الفئة المؤتمنة على تكوين وتربية الناشئة التي تشكل أساس المستقبل، أبى القائمون على هذا العمل إلا أن يعاكسوا التيار ويستثمروا في التفاهة على حساب من كاد أن يكون رسولا.
وبناء عليه، دعت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم رئيسة الهيئة إلى التدخل العاجل، بما تملكه من صلاحيات وآليات، واتخاذ الإجراءات المناسبة لتوقيف هذا العمل المسيء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.