محامو المغرب غاضبون من الوزير وهبي بسبب إغلاق باب الحوار ويلوحون بالتصعيد

اتهمت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، بإغلاق باب الحوار معها، خاصة وأن الحكومة تستعد لإحالة مشاريع قوانين تهم المهنة على المسطرة التشريعية في غياب أي تشاور بشأن كثير من القواعد الجوهرية المرتبطة بممارسة المهنة، تورد الجمعية في بلاغ.
وذكر بلاغ للجمعية، أن رئيسها قدم يوم الجمعة عرضا أمام مكتبها حول ما آلت إليه العلاقة مع السلطة الحكومية المكلفة بالعدل، حيث أكد الرئيس أنه حاول الاتصال عدة مرات بوزير العدل، من أجل استئناف الحوار بخصوص مختلف القضايا التي تهم الشأن المهني في مقدمتها قانون مهنة المحاماة، لكن دون جدوى.
وأشار البلاغ ذاته، إلى أن رئيس الجمعية وجه مراسلة رسمية إلى الوزير وهبي، لكن دون تفاعل إيجابي، وهو ما دفعه إلى مراسلة رئيس الحكومة من أجل الإخبار وتقديم ملتمس للتدخل لدى الوزير وهبي من أجل فتح قنوات الحوار التي أوصدها الوزير “بشكل أحادي ومفاجئ وغير مفهوم” دون تفاعل إيجابي.
مكتب الجمعية أعلن ضمن البلاغ ذاته، عن تنظيم ندوة صحفية يوم 9 شتنبر الجاري، بغرض إطلاع الرأي العام على ملابسات تجميد الحوار من طرف الوزير وهبي. كما ذكر بأنه سيعقد اجتماعا مباشرة بعد الندوة الصحفية من أجل تحديد الأشكال الاحتجاجية التي تؤكد حرص المحامين على الحفاظ على قوة مهنة المحاماة واستقلاليتها.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.