برلمانيو جهة سوس يتباحثون مع الوزيرة أفيلال وضع مخطط استعجالي لبناء السدود المتوسطة والتلية لمحاربة الفيضانات

برلمانيو جهة سوس يتباحثون مع الوزيرة أفيلال وضع مخطط استعجالي لبناء السدود المتوسطة والتلية لمحاربة الفيضانات
قراءة : (47)
الأربعاء, 17. ديسمبر 2014 (All day)

التقت تنسيقية برلمانيي جهة سوس ماسة درعة، بشرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن المكلفة بالماء، صباح أمس الثلاثاء 16 دجنبر 2014، بمقر الوزارة .

وناقشا الطرفان إمكانية وضع مخطط استعجالي استثنائي لبناء السدود المتوسطة والتلية، وعلى رأسها سد هلالة على واد اوركا، وإصلاح المنشآت التي تضررت بفعل الفيضانات، كإزالة الأوحال و إصلاح جنبات السدود، معربين عن شكرهم للوزيرة عن زيارتها الأخيرة للمناطق المتضررة بالجهة واطلاعها على حجم الخسائر و علاقتها بالحاجيات و الخصاص على المستوى التجهيزات الهيدرولوجية في تلك المناطق.

وطالبت التنسيقية، بضرورة تسريع الدراسات و البناء والتعامل مع جهة سوس ماسة درعة بشكل استثنائي وتخصيص الاعتمادات اللازمة لتقليص فترات الإنجاز المقررة سابقا.

 اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الجهة، والكاتب العام للوزارة والمدير المركزي، ومدير وكالة الحوض المائي بالجهة وعدد من أطر الوزارة، عرضت من خلاله الوزيرة، البرنامج الذي اشتغلت عليه مصالح الوزارة ووكالة الحوض المائي، والذي يتضمن تسريع إعداد الدراسات وبناء السدود المقررة في كل أقاليم الجهة خصوصا المناطق، التي تضررت بشكل كبير خلال الفيضانات الأخيرة.

التعليقات

أضف تعليقك