بسبب تهميش المعارضة.. مصباح العيون يرفض جدول أعمال دورة ماي

قراءة : (63)
بسبب تهميش المعارضة.. مصباح العيون يرفض جدول أعمال دورة ماي
الجمعة, 4. مايو 2018 - 11:33

رفض فريق العدالة والتنمية بجماعة العيون، كل النقط الواردة في جدول أعمال جلسة دورة ماي التي انعقدت أمس الخميس، وعبر عن موقفه هذا داخل الجلسة "بكل جرأة ومسؤولية"، حسب معطيات توصل بها pjd.ma.

وأبرز ابراهيم الضعيف منسق فريق العدالة والتنمية بجماعة العيون ل PJD MA ، أن موقف فريقه، يأتي بعدما واصل رئيس المجلس حمدي ولد الرشيد تهميش المعارضة وعدم استشارتها في أي شيء، ومنعها حتى من "رئاسة أي لجنة دائمة ضدا على قانون 113-14 الذي يقول عكس ذلك"، بالإضافة إلى "الاستخفاف والاستهتار بالمعارضة، حيث أن الوثائق المصاحبة لجدول الأعمال، تكون دائما ناقصة وهزيلة كما وكيفا مقارنة مع المليارات المراد المصادقة على صرفها".

وأفاد الضعيف، أنه "ما دام الفريق يمارس المعارضة الإيجابية التي همها مصلحة الساكنة، والحرص على ترشيد إنفاق المال العام، طلبنا من الرئيس الدفع باستثناء جماعة العيون من دفع قيمة أراضي الجماعة وممتلكاتها العقارية التي تقدر بمليارات الدراهم، التي من الأجدى أن يتم صرفها لتحسين عيش الساكنة خاصة مع انعدام موارد مهمة عند الجماعة.

وأضافت المعطيات المذكورة، أن المعارضة ممثلة في حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، قررت بهذا الخصوص، التماس مجانية الاقتناء لدى رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد والمالية، نظرا لأن أراضي الجماعة تم استلامها من المستعمر الإسباني منذ 1975، وأن قوانين وزارة المالية الداعية للاقتناء بالأداء عوض المجانية هي قوانين لاحقة يطبق عليها مبدأ "لا رجعية القوانين".

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه على غير العادة، مرت هذه الدورة في أجواء عادية عموما، ختمت بوجبة غذاء غير ضرورية، لم يحضرها فريق العدالة والتنمية، "لأن اللقاء تم ختمه على الساعة الواحدة والنصف".

التعليقات

أضف تعليقك