بشرى للطلبة..التأمين الإجباري عن المرض ابتداء من الدخول المدرسي المقبل

بشرى للطلبة..التأمين الإجباري عن المرض ابتداء من الدخول المدرسي المقبل
الأربعاء, 22. يوليو 2015 - 14:30
عبد الرزاق العسلاني
قراءة : (2613)

صادق مجلس النواب بالإجماع، اليوم الأربعاء في جلسة عامة، على مشروع قانون 116-12 الذي تقدمت به الحكومة في وقت سابق، والمتعلق بنظام التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالطلبة.

وأوضح مصطفى الإبراهيمي، عضو لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، في تصريح خص به  PJD.MA، أن القانون الجديد سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الدخول المدرسي المقبل "وأن حوالي 260 ألف طالب مغربي سيستفيدون بموجبه من التغطية الصحية الكاملة بالمجان"، بعدما خصصت له الحكومة 110 ملايين درهم، "ستتكلف الحكومة بتغطية جميع نفقاته".

الإبراهيمي، ذكر أن فرق المعارضة وجدت نفسها مجبرة على المصادقة على هذا القانون "نظرا للإحراج الذي قد يسببه لها في حال تصويتها بالرفض"، موضحا أن مساهمة طلبة المعاهد الخاصة ستكون رمزية "وحددت في 400 درهم في السنة، أي بمعدل 30 درهم في الشهر، بينما لن يؤدي طلبة القطاع العام أي مساهمة".

يذكر أن لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب كانت قد صادقت أمس الثلاثاء على نفس المشروع في قراءة ثانية بعد مصادقة مجلس المستشارين عليه في وقت سابق. 

التعليقات

لمادا استثني طلبة التعليم النهائي العتيق من هده التغطية الصحية ؟ من يحمي هده الشريحة المظلومة ,فالأستاد المدرس في هدا التعليم لا يتوفر على التغطية الصحية فما بال الطالب المسكين نشكوا الى الله حالنا

kifach nass dl privé ghaykhlsso? y3ni fin o fo9ach?

الصفحات

أضف تعليقك