مدير مستشفى الشفاء: نتعرض للإبادة وهذه جريمة حرب

قال مدير مستشفى الشفاء بغزة محمد أبو سلمية، “نتعرض للإبادة، وشهداء يسقطون في المستشفى كل دقيقة، مضيفا أن غزة كلها تباد، والمرضى يموتون داخل بيوتهم، وهذه جريمة حرب بحسبه.
وأضاف مدير المستشفى في تصريح خص به “الجزيرة”، أن الصورة سوداوية، ولا يوجد سوى الجثث والموت، والاحتلال لا يزال يحاصر المجمع، مشيرا إلى أن المستشفى تحول إلى سجن كبير يتعرض من فيه لإبادة جماعية، وأوضح أن الاحتلال يمنع دخول الصيدلية المركزية للمجمع.
وسجل مدير المستشفى، أن حالات المرضى تتفاقم بسبب عدم القدرة على توفير الأدوية، مُلفتا إلى أن “كل يوم يمر على الأطفال الخدج يمثل خطرا على حياتهم، قائلا “نبذل كل ما بوسعنا لإبقاء الأطفال الخدج على قيد الحياة”، مضيفا “نواصل دفن الجثث بالمقبرة التي حفرناها داخل المستشفى”.
وتابع “من العار أن يموت الجرحى من دون أن يجدوا مكانا للعلاج، والاحتلال تجاهل طلبنا بتوفير وقود وإخراج الجرحى، وما سمح بدخول الماء، والغذاء لا يكفي سوى 200 شخص، أن يموت هؤلاء المرضى أمام أعين العالم فهذه جريمة حرب..”.
ومن جانب آخر، قال مدير مستشفى الشفاء ، أن ما يدّعيه الاحتلال بوجود أسلحة بالمستشفى محض تلفيق، مطالبا الاحتلال بعدم إيذاء المرضى والنازحين والأطقم، قبل أن يضيف “الاحتلال يرتكب جرائم حرب لم يسبق لها مثيل ويجب عدم السكوت عليها”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.