بعد سنتين من تدبير الشأن المحلي .. المصباح يقرأ حصيلته

بعد سنتين من تدبير الشأن المحلي .. المصباح يقرأ حصيلته
السبت, 21. أكتوبر 2017 - 12:23
محمد الطالبي
قراءة : (356)

قال سعيد خيرون، المدير العام لمؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، إن حصيلة الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، "ايجابية وواعدة"، مؤكدا أن هذا راجع "لمجموعة من المنجزات التي قامت به هذه المجالس، وتقوم بالأساس على القرب من المواطن والحكامة الجيدة والإبداع في المنجز".

وأضاف خيرون، في اللقاء الوطني لمنتخبي مجالس الجماعات، الذي نظمته مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، اليوم السبت 21 أكتوبر بسلا، أن بداية عمل ولاية هذه المجالس، تميزت بتفعيل آليات تشاركية للحوار والتشاور مع فعاليات المجتمع المدني لوضع تصور جماعي للتنمية بالجماعة، واصفا إياه ب "المجهود المقدر والجيد جدا".

وتابع أن المجالس التي يسيرها العدالة والتنمية، تميزت بتكريس الحكامة والشفافية في التدبير من خلال اعتماد لقاءات تشاورية تواصلية مع المواطنين، ونشر ميزانية الجماعة للعموم، إضافة إلى إصدار منشورات وكتيبات تتعلق بالحصيلة العامة للمجلس، ثم اعتماد البث المباشر للدورات.

إلى هذا، اعتبر خيرون، تحسين تدبير المرافق الجماعية أهم منجز لمنتخبي العدالة والتنمية لما تقدمه من خدمات القرب للمواطن، إضافة إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون مع القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية، ثم الاجتهاد في تعبئة الموارد البشرية والمالية للجماعات الترابية.

من جهة أخرى، فقد أكد خيرون، أن رغم كل هذه المجهودات والمنجزات التي قامت بها المجالس التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، فإن هناك قصورا في التسويق الإعلامي لهذه المنجزات، مشيرا أن أهمية التسويق الإعلامي لا تقل أهمية من العمل الميداني.

التعليقات

أضف تعليقك