بلاغ الأمانة العامة

قراءة : (1331)
بلاغ الأمانة العامة
الأحد, 3. يونيو 2018 - 17:26

بـــــــلاغ

بتوفيق من الله، عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يوم السبت 17 رمضان المكرم 1439هـ/ الموافق لـ 02 يونيو 2018 لقاءها العادي برئاسة الأمين العام الدكتور سعد الدين العثماني.

وقد افتتح الاجتماع بكلمة للأخ الأمين العام تناولت أهم المستجدات الوطنية السياسية والحكومية وأهم القضايا التي تشغل الرأي العام الوطني، لا سيما القدرة الشرائية للمواطنين وتوفير المواد الاستهلاكية في رمضان بالكمية والجودة والأثمان المناسبة. كما ذكر الأخ الأمين العام بالمنهج الذي يتعين أن يوجه تعامل هيئات الحزب ومناضليه مع المرحلة وتفاعلاتها الاجتماعية والسياسية.

ومن جهتهم، أكد أعضاء الأمانة العامة على أهمية متابعة مجريات الواقع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي الوطني، والعمل على الموازنة بين التفاعل الإيجابي مع المطالب الشعبية في محاربة الاحتكار والريع والمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، وبين الحرص على استقرار الاقتصاد الوطني والمحافظة على جاذبيته الاستثمارية.

وفي إطار متابعتها للشأن الفلسطيني، ناقشت الأمانة العامة مخرجات اللقاء الذي جمع بعض أعضائها مع الوفدين الممثلين لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع.

وفي سياق ذي صلة، أطلع الأخوان رئيسا فريقي الحزب بمجلسي البرلمان أعضاء الأمانة العامة على أهم مستجدات الشأن البرلماني، كما تقدم الأخ النائب الأول للأمين العام بتقرير عن مختلف القضايا التي عالجها الاجتماع الأخير لهيئة رئاسة الأغلبية في نقاش عميق وصريح، وعن أهم الخلاصات والقرارات التي انتهى إليها، والمرتبطة بتنظيم ندوة حول النموذج التنموي الجديد، وإعطاء دفعة جديدة للحوار الاجتماعي، والعمل على حماية القدرة الشرائية للمواطنين، وتفعيل تماسك الأغلبية الحكومية. 

وعلاقة باللقاء التشاوري الثاني لحزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية المنعقد يوم 7 ماي الماضي، وتفعيلا لخلاصاته اختارت الأمانة العامة ممثلي الحزب في اللجنة المشتركة التي ستتولى اقتراح الآليات لتفعيل اتفاق الشراكة بين الحزبين.

وفي العلاقة بالشأن التنظيمي، اطلعت الأمانة العامة على إجراءات التحضير للندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي التي تقرر تاريخها يومي السبت والأحد 30 يونيو وفاتح يوليوز. وفي إطار استكمال هيكلة اللجان المركزية للحزب، صادقت الأمانة العامة على انتخاب الأخت مريمة بوجمعة رئيسة للجنة المناصفة وتكافؤ الفرص خلفا للأخت جميلة المصلي التي انتخبت رئيسة لمنظمة نساء العدالة والتنمية، كما انتخب الأخ بهاء الدين أكدي رئيسا لقسم التنظيم والتواصل الداخلي خلفا للأخ محسن موفيدي الذي انتخب كاتبا جهويا للحزب بجهة الدار البيضاء-سطات.

والسلام

وحرر بالرباط في: 17 رمضان 1439 هـ الموافق 02 يونيو 2018 م

الإمضاء:

الأمين العام

د.سعد الدين العثماني  

التعليقات

أضف تعليقك