بلاغ الامانة العامة

بلاغ الامانة العامة
قراءة : (570)
الثلاثاء, 6. مارس 2018 - 15:29

توصل موقع PJD MA ببلاغ اجتماع الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية ليوم امس الاثنين خامس مارس هذا نصه:

بلاغ

انعقد، بحمد الله ونعمته، يوم الإثنين 17 جمادى الآخرة 1439هـ/الموافق لـ 5 مارس 2018، الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة. وفي بدايته، استعرض الأخ الأمين العام في تقريره السياسي العديد من القضايا والمستجدات التي شهدها الواقع السياسي والحكومي والوطني. وكان في مقدمتها القرار الأخير لمحكمة العدل الأوربية حول اتفاق الصيد البحري، والتحديات والمخاطر الناجمة عنه إزاء السيادة الوطنية ومصالح بلادنا الاقتصادية والسياسية. حيث جدّدت الأمانة العامة التأكيد على الرفض القاطع لأي مسّ بحرمة السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، معتبرة ذلك خطا أحمر يجعل من الشراكة مع الاتحاد الأوربي مشروطة باحترامه. كما عبرت عن ثقتها في الموقف الوطني المتخذ إزاء هذه التطورات، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، داعية إلى ضرورة مضاعفة التعبئة لمواجهة المناورات البئيسة لخصوم قضيتنا الوطنية العادلة، مؤكدة انخراط الحزب إلى جانب القوى الوطنية الأخرى في هذا الورش الوطني الهام.

كما توقف الأخ الأمين العام عند مجريات اللقاءات مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، حيث قدم الأجواء الإيجابية التي مرت فيها هذه اللقاءات، وكذا المنهجية التي اعتمدت والقائمة على اتفاق ثلاثي الأطراف وثلاثي اللجان وثلاثي السنوات، موضحا أنه تم الاتفاق على إحداث لجنة تحضيرية موكول إليها تحديد جدول أعمال اللجان التي من  المنتظر أن تشكل والقضايا التي ستعالجها.

كما أطلع الأخ الأمين العام أعضاء الأمانة العامة على مخرجات لقاء الهيئة العليا للأغلبية ورؤساء فرقها بمجلسي البرلمان، لا سيما الخطوات المتفق عليها من أجل تسريع وتيرة الأداء الحكومي والإنتاج التشريعي، كما كان هذا اللقاء فرصة لإثارة النقاش الأوّلي حول برنامج الأغلبية، والذي تم تفويض إعداده والحسم في مضامينه إلى الهيئة المذكورة.
ومن جهة أخرى استمعت الأمانة العامة لعرض حول مستجدات ملف الأخ عبد العلي حامي الدين الذي يتابع كيديا أمام القضاء، وجددت التأكيد على موقف الحزب بتوفير كل أشكال الدعم والمساندة للأخ عبد العلي في هذه القضية.   

وفي الشأن التنظيمي، انتخبت الأمانة العامة بناء على ترشيح من الأخ الأمين العام كما تقضي بذلك قوانين الحزب، رؤساء بعض الهيئات واللجان المركزية، وهكذا انتخبت الأخ مصطفى الرميد رئيسا للجنة النزاهة والشفافية والأخت جميلة المصلي رئيسة للجنة المناصفة وتكافؤ الفرص والأخ عزيز رباح رئيسا للهيئة المشرفة على تدبير عمل منتخبي الحزب بالجماعات الترابية والغرف المهنية والأخ سليمان العمراني رئيسا للجنة الإعلام والعلاقات العامة ولجنة العلاقات الدولية والأخ محسن موفيدي رئيسا للجنة التنظيم والتواصل الداخلي والأخ عبد الصمد السكال رئيسا للجنة التكوين والتأهيل الحزبي والأخ مصطفى بابا رئيسا للجنة الانتخابات.

كما صادقت الأمانة العامة على تحيين برنامجها السنوي برسم السنة الجارية، وبخصوص المؤتمرات الجهوية، فوضت الأخوين النائب الأول للأمين العام والمدير العام متابعة تحديد مواعيد هذه المؤتمرات مع الكتابات الجهوية للحزب، واقتراح من سيرأس  أشغالها ويؤطر جلساتها الافتتاحية من الإخوة والأخوات أعضاء الأمانة العامة.
 والسلام
وحرر الرباط في 17 جمادى الثانية 1439ه الموافق ل 05 مارس 2018
 الإمضاء:
 الأمين العام
 د.سعد الدين العثماني

الأمانة العامة

المرفقالحجم
PDF icon blg_lmn_lm-20180305.pdf281.12 كيلوبايت

التعليقات

أضف تعليقك