بلاغ عاجل من ابن كيران بخصوص مفاوضات تشكيل الحكومة

قراءة : (16394)
بلاغ عاجل من ابن كيران بخصوص مفاوضات تشكيل الحكومة
الأحد, 8. يناير 2017 - 19:18

بلاغ
بما أن المنطق يقتضي أن يكون لكل سؤال جوابا.
وبما أن السؤال الذي وجهتُه للسيد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار يوم الأربعاء 4 يناير 2017 حول رغبته من عدمها في المشاركة في الحكومة التي عينني جلالة الملك يوم الإثنين 10 أكتوبر 2016 رئيسا لها وكلفني بتشكيلها، وهو السؤال الذي وعدني بالإجابة عنه بعد يومين، وهو الأمر الذي لم يفعل وفَضَّل أن يجيبني عبر بلاغ خطه مع أحزاب أخرى منها حزبان لم أطرح عليهما أي سؤال.
فإنني أستخلص أنه في وضع لا يملك معه أن يجيبني وهو ما لا يمكن للمفاوضات أن تستمر معه حول تشكيل الحكومة.
وبهذا يكون معه قد انتهى الكلام ونفس الشيء يقال عن السيد امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.
والسلام

وحرر بالرباط في: 09 ربيع الثاني 1438 ه الموافق 08 يناير 2017م

الإمضاء
الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المكلف بتشكيل الحكومة
ذ.عبد الإله ابن كيران

التعليقات

m3alam

احيي رئيس الحكومة على هذا القرار

hakake nebaghi asi banekirane

هذا هو المعقول

اخواني اخواتي السلام عليكم بالنسبة لهذه الأفعال الصبيانية التي يقوم بها السيد عزيز اخنوش إن دلة على شيء فإنها تدل على خبته من ناحية اخرا ارى على أن هناك مؤامرة مدبرة ضد pjd تسعى للفتنة واقصاء قرار الشعب المغربي

عبد الإله ابن كيران rabi m3ak mathtaj nx2alah htaxi tahalouf

هل يعني هدا الكلام انتهاء كل شيء

انتهى الكلام وتحية اجلال واكبار لك سيدي الرئيس. هكذا يشهد التاريخ على رجالات المغرب الشرفاء وفي نفس الوقت هكذا يسم بالعار المتآمرين على ارادة الشعب ويفضحهم امام الملأ بعد ما كانوا يضربون من وراء الستار.

رجل لاكالرجال موفق منصور بإذن الله ..

Je pense que la solution restante est la coalition avec le PAM et bien sur votre allié stratégique le PPS. La ligne rouge est toujours rectifiable en politique

السيد بنكيران المكلف من طرف صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتشكيل حكومة جديدة بعد الإنتخابات الأخيرة لشهر اكتوبر في السنة المنصرمة ، والشعب المغربي تتبع مشاورات بعد البلوكاج والسيد اخنوش الذي ترأس فجأة حزب الأحرار بدأ بتلاعبات بعواطف الجماهير المغربية الذين ينتظرون تشكيل حكومة صاحب الجلالة ولكن السيد اخنوش الذي يهمه هو شركاته وتجارته ولاشيء آخر يهمه ويظن ان لولاه لسقط المغرب في حفرة ، ولكن المملكة المغربية عاشت قبل اخنوش وستبقى كذلك بعده والفاهم يفهم وانتهى الكلام

هل"معه" في بلاغ ابن كيران عفوية أم مقصودة؟؟ """عزيز أخنوش.. فَضَّل أن يجيبني عبر بلاغ ..لا يمكن للمفاوضات أن تستمر مــــــعـــــــــــــه حول تشكيل الحكومة"""

قرار شجاع. " ان ينصركم الله فلا غالب لكم."

نصرك الله ايها الاخ الفاضل بنكيران لا ثم لا للرضوخ لهؤلاء الشردمة احزاب سقطت في الامتحان و تريد الدخول في الحكومة اخنوش كانت عضويته مجمدة لمدة عامين و يصبح رئيس حزب مثل هذه الخزعبلات لا تقع الا في الزمبابوي انا في نظري لماذا لا تتحالف مع عوك و هو البام ضد هؤلاء المتطفلين

الحكومة في المغرب محكومة . بحال كاينة بحال مكاينة

تكلم السيد بنكيران ومن خلالك حزب العدالة والتنمية مرفوع الرأس لأن لكم وشامخ لان لكم شرعية شعبية أقوى من مناورات أعداء الديمقراطية والبيادق التي تتحرك كخفافيش الليل وبالة التحكم اصمدوا فقد بدأت تنكشف مناوراتهم كل مرة والمواطن الحكم الأول والاخير

على كل من صوت في الإنتخابات وبروح رياضية أن يساندوا بن كيران الشعب التركي كان مند أكثر من 10 سنوات يخرج في مسيرات لفرض إصلاحات من صوتوا له

المرجو من السيد رئيس الحكومة السيد عبدالإله بنكيران التحالف مع أحزاب الكتلة وترك أخنوش ورباعتو، راهوم باندية هادوك، بغاو إلعبو بعباد الله. الله يهديهوم.

لا فض فوك. يقول المثل المغربي:" رضينا بالذل ةالذل ما رضا بينا ". نفضل أن نعود لانتخابات قبل أوانها على أن نرضخ لابتزاز أحزاب عاقبها الشعب في الانتخابات وتريد أن تحصل على أغلبية داخل الحكومة لابتزاز حزب العدالة والتنمية ولتعطيل كل مشرو ليس في صالحها قصد ضرب شعبية حزب العدالة والتنمية و تقهقره في الانتخابات المقبلة ليصعد أخنوش الذي يرغب في ترأس الحكومة المقبلة.

شكرا يا سيد بنكيران لقد أعدت لنا الثقة فيكم

السلام عليكم، اللهم ارحم أمي مفتاحة

salamo alikom si benkirane tu as fait ce qui fallait faire , et je crois que tu a montrer que tu es un homme de parole , mais eux il se sont dévoilé tous seul est c est une erreur historique ils vont la regretter toute leur vie; ne t'en fait pas si abdelilah refait les élections et le peuple va te rendre justice , et personnellement je suis Apres de prendre l avion pour venir voter sur toi rabi maak

الرجولة...بنكيران رجولة نسأل الله تعالى لك ولموقفك الثبات والصمود

Ce sujet a été discuté par un nombre d'éxperts en sciences politiques sur Medi 1 tv le jour meme des éléctions(7Sep)...aprés le résultat , ces éxperts ont déduit la difficulté éxtreme de cette équation a plusieurs paramètres et indices ,vu la variation du graphique des données en nbre de chaises pour chaque parti, vu aussi de la dipolarisation,... Je sais bien, autant que Mr Benkirane est physicien, il est donc mathématicien, qu'une telle équation, aussi délicate ,pleine de variables,de paramètres,et d'indices; n'arrive pas á détécter sa ou ses solutions...je vous invite á sortir du vide et á tranchez s'il le faut...je suis fièr de vous car vous êtes un bon fidèl croyant et vous êtes le meilleur premier ministre qu'a connu notre Royaume...je voudrais que vous leviez la tête haute et dire á haute voix que je suis un modéste citoyen qui s'accroche á l'évolution ,au progrés de mon pays et je n'attend ,en ma mission, l'aide ou soutien de personne, á part Dieu L'Omnipotent...et je suis sûr qu'ILne vous déçoive pas...je prie le Bon Dieu pour vous...Chèr Premier Ministre...Que Dieu seul vous soit le bon guide....

لا تهتم سيدي فكل المغاربة يعرفون من أنتم؟ و من هم؟ يريدون الإصطياد في الماء العكر. ولكن هيهات هيهات فالله فوق الجميع. وفقكم الله لما فيه خير لهذا البلد.

شكرًا السيدي رءيس الحكومة الا ستأذ عبد الاله بنكيران على موقفك الشريف الذي لا يخدع للاستفزازات من اخنوش وغيره فالمغاربة كلهم بجانب العدالة والتنمية

هذا ما دعمناكم الى فعله منذ ان بدأت "قرون' الاحزاب الصغرى تبرز الى الوجود وانتم تعرفون من يقف خلفها احسن حل لهذه المهزلة هو الاستقالة من هذا التكليف والاستعداد لانتخابات اخرى ... انتهى الكلام

لم تخيب ظننا فيك، و سر و لا تلتفت، بل شكل حكومتك من أقلية مخلصة خير من أغلبية يشوبها الغموض و الأساليب الصبيانية المزدوجة... اللهم افتح لنا أبواب رحمتك

بما ان الشعب اختارك فالمرجو من كضرتكم تسيير هده الحكومة بما يرضي اللله و ليس بما يرضا الاخرون

لقد قدمتم ما يكفي من التنازلات لمصلحة هذا الوطن العزيز علينا و عليكم وان تقديم تنازلات اخرى سيضر بالديمقراطية الفعلية التي ستنقد هدا البلد من براتين هولاء الاترياء الدين لا يعملون الا للحفاظ على ترواتهم والزيادة فيها على حساب الطبقة المعوزة من هذا الشعب-

اعانك الله و سدد خطاك

bravo

الحقيقة هي ان حزب العدالة يتعرض للتهميش والاقصاء والكل يعمل على ابعاده من رئاسة الحكومة بل حتى من المشاركة في الحكومة ادا فعلى الاستاد بنكيران ان ان لا يستعجل القرار النهائي

الصفحات

أضف تعليقك