حفلات رأس السنة.. الصمدي: لا وجود لفنان أو إعلامي أصيل يقبل المشاركة في هكذا مهازل

انتقد خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السابق، مسارعة وسائل إعلام فضائية ورقمية مغربية وعربية في التنافس للتحضير لحفلات ليلة رأس السنة الميلادية، وتدعوا إلى المشاركة فيها.
وأضاف الصمدي في تدوينة نشرها على حسابه بفيسبوك، الأحد 24 دجنبر 2023، تأتي هذه الدعوات في الوقت الذي يوجد فيه المسلمون والمسيحيون على حد سواء في المدينة المقدسة، سواء في المسجد الأقصى الذي يمنع المسلمون فيه من صلاة الجمع، أو كنيسة القيامة التي أجراسها لن تقرع، في جو من الحداد والغضب نتيجة العدوان الممنهح لقوى الاحتلال الغاشم الذي لا يتوقف على غزة وكل فلسطين العزة، ولا يراعي مناسبة ولا حرمة.
واسترسل الوزير السابق مخاطبا المحتفلين: “قاسموهم على الأقل شعور التضامن والمواساة بإلغاء كل مظاهر احتفالاتكم التي لا معنى لها في هذا الظرف إلا الشماتة بهم وبمعاناتهم”، مردفا،” لا تجرحوهم بسهراتكم التي تعلنون عنها بمناسبة أعياد رأس السنة الميلادية رغم غرابتها عنكم، فتنفقون فيها أوقاتا وأموالا طائلة”.
وتابع الصمدي: “إنكم سترقصون ليلتها على جراحهم في الوقت الذي سيتلذذ الاحتلال كعادته بعزف نشيد الموت على منازلهم بأزيز صواريخه من السماء واقتحاماته لغرف الاطفال والحرائر على الارض، ورسم خرائطه بسكاكينه الحادة على أجساد الأطفال الطرية، ممزوجة بقهقهات الحقد الدفين على الإنسانية”.
وخلص الصمدي إلى أنه “لا وجود لفنان أو إعلامي أصيل يقبل المشاركة في هكذا مهازل، ويرضى أن يشرب نخبا ممزوجا بدماء أطفال فلسطين الأبية بزعم الاحتفال بسنة ميلادية إلا من فقد الاحساس وماتت فيه الإنسانية”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.