1000 شهيد تحت الأنقاض.. داخلية غزة تحذر من كارثة إنسانية وبيئية

حذرت وزارة الداخلية في قطاع غزة -اليوم الاثنين- من كارثة إنسانية وبيئية؛ بسبب وجود جثامين أكثر من 1000 شهيد تحت أنقاض المنازل المدمرة.
يأتي التحذير بينما يشهد قطاع غزة أوضاعا إنسانية كارثية، حيث خلّف القصف الإسرائيلي دمارا واسعا في المناطق السكنية والبنية التحتية والمرافق الحيوية.
من جانبها، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) -اليوم الاثنين- أن مراكزها جنوبي غزة استقبلت نحو 400 ألف فلسطيني نزحوا جراء القصف الإسرائيلي المستمر على هذا القطاع المحاصر.
وأضافت أونروا -في بيان- أن تقديراتها تشير إلى وجود أكثر من مليون نازح في قطاع غزة.
وتابعت الوكالة الأممية أن هناك دمارا غير مسبوق في غزة، وأن احتياجات النازحين تفوق طاقاتها، مشيرة إلى أن السكان يشربون مياها ملوثة.
فيما قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف، إن إسرائيل تحاول تمرير مخطط التهجير القسري بتعزيز فكرة المناطق الآمنة.
وأضاف سلامة في تصريح صحفي، أن ثبات السكان في مناطقهم في شمالي غزة دحض مخطط الاحتلال.
هذا وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة هجمات دون توقف على قطاع غزة، أدى إلى استشهاد أكثر من 2700 فلسطيني وإصابة 9500 آخرين، فضلا عن نهج الاحتلال لسياسة العقاب الجماعي وارتكابه لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، بدكه للمنازل المدنيين تحت رؤوسهم، وقطع الماء والكهرباء عن القطاع، واستهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف وقوافل اللاجئين وغيرهم.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.