بوليف: حكومة ابن كيران وفّت بالتزاماتها فيما يخص المقالع

قراءة : (934)
بوليف: حكومة ابن كيران وفّت بالتزاماتها فيما يخص المقالع
الثلاثاء, 2. مايو 2017 - 18:34

أكد محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، أن الحكومة السابقة، وفّت بما وعدت به من التزامات، بخصوص ملف المقالع، تفعيلا لمبدأ الوضوح والشفافية.

وأوضح بوليف، في تعقيبه على سؤال ضمن جلسة الأسئلة الشفوية، عشية اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين،  أن حكومة ابن كيران، وفّت بالتزاماتها، حيث قامت بإعداد ونشر قائمة بأسماء جميع المقالع الموجودة بمختلف ربوع المملكة، مسجلا أن عددها يبلغ اليوم ما مجموعه 1875.

  وتابع كاتب الدولة المكلف بالنقل، أن هاته القائمة تضمنت إلى جانب المقالع الموجودة على مستوى جهات المملكة طبيعة المواد التي يتم استخراجها ونوع الشركات العاملة في هذا القطاع، وأيضا الفترة الزمنية المحددة.

وأبرز بوليف، أن الحكومة السابقة، وضعت رهن إشارة عموم المواطنين أسماء كل المقالع بجميع التفاصيل الدقيقة، مشيرا من ناحية ثانية، إلى  الشق السياسي لهذا الملف، حيث طالب نواب الأمة بضرورة إدخال تعديلات على القانون رقم 27.13  وذلك في إطار النقاش، الذي دار داخل قبة البرلمان بغرفيته خلال الولاية التشريعية السابقة.

وفي السياق ذاته، شدد بوليف​، على حرص الحكومة السابقة، من خلال المادة 64 من القانون المذكور،  على نشر مستخرجات التراخيص، بجميع المعطيات التفصيلية، بالجريدة الرسمية، وليس فقط على مستوى الموقع الرسمي للوزارة.

التعليقات

أضف تعليقك