جمعية أطباء العدالة والتنمية تطالب بتنسيق الجهود لتنظيم قافلة طبية صوب غزة

طالبت جمعية أطباء العدالة والتنمية، أعضاءها ومتعاطفيها وكل الأحرار من الأطباء والأطر الصحية بتنسيق مع المؤسسات الرسمية المسؤولة عن قطاع الصحة من جهة، ومع الإخوة الفلسطينيين من جهة أخرى، بتنظيم قافلة طبية صوب ما تبقى من المستشفيات بقطاع غزة.
وقالت الجمعية في بيان، توصل Pjd.ma بنسخة منه، إن هذه القافلة تروم “تقديم العون والمؤازرة والتخفيف من آلام ومعاناة المرضى والجرحى الفلسطينيين”.
ودعت الجمعية جميع القوى الوطنية خصوصا الصحية إلى إدانة السلوك الوحشي الذي استهدف مستشفى المعمداني بقطاع غزة، وفضحه أمام المجتمع الدولي، كل من موقعه، ومقاطعة كل أشكال التطبيع مع الصهاينة خصوصا في الجانب الأكاديمي والعلمي والمشاركة في كل المبادرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.
وندد البيان بقصف مستشفى المعمداني، والذي خلف أكثر من 500 شهيد، جلهم من النساء والأطفال والمرضى، واصفا هذا العمل بالجبان والموجه ضد المدنيين، دون اعتبار لكل المواثيق والأعراف الدولية، خصوصا ما تعلق باحترام المؤسسات الصحية والاجتماعية.
وأدانت الجمعية هذا الإجرام الوحشي الهمجي الاستئصالي باستهداف المستشفى الذي يأوي المئات من المرضى والجرحى، مؤكدا أنه ما كان لذلك أن يتأتى لولا مباركة أنظمة بعض الدول العربية والغربية، وعلى رأسهم الولايات المتحدة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.