الاحتلال يعتقل 500 فلسطيني بمستشفى الشفاء ويجبر الأطباء والمرضى على إخلاء مستشفى الأمل بخان يونس

في اليوم الـ171 للحرب الدموية الإسرائيلية على قطاع غزة والـ15 من رمضان، اعتقلت قوات الاحتلال 500 فلسطيني في محيط مستشفى الشفاء بمدينة غزة.
فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت الفرق الطبية والمرضى في مستشفى الأمل بخان يونس على إخلائه الليلة الماضية.
وأضافت الجمعية في بيان أن اثنين من طاقمها أصيبوا برصاص الاحتلال أثناء إزالة الركام للخروج من مستشفى الأمل.
وفي التطورات العسكرية، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن وحدات عسكرية مختلفة تابعة للفرقة 98 بدأت عملية عسكرية في حي الأمل غربي خان يونس في جنوب قطاع غزة، بهدف مواصلة القضاء على مسلحين وتفكيك البنى التحتية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن عناصرها استهدفوا دبابة وجرافة إسرائيليتين بقذيفتي الياسين 105 شمال شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة، كما أعلنت القسام أن مقاتليها استهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.
سياسيا، دعت الخارجية الصينية والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة، وإيصال المساعدات إلى شمال القطاع لمكافحة المجاعة.
هذا وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و333 شهيدا و74 ألفا و694 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.