تقرير أوربي : المغاربة على رأس المهاجرين في القارة العجوز

تقرير أوربي : المغاربة على رأس المهاجرين في القارة العجوز
قراءة : (4801)
الأحد, 20. ديسمبر 2015 - 15:45

وضع تقرير لمكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي المغاربة على رأس قوائم المهاجرين المقيمين ببلدان تابعة للاتحاد الأوروبي، خاصة فرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا، وهي البلدان التي يتركز فيها أكبر عدد من  مغاربة العالم.

وحسب تقرير حديث صادر عن مكتب الإحصاءات التابع للاتحاد الأوروبي، أصدره بمناسبة اليوم العالمي للمهاجرين، فإن المغاربة يشكلون ثاني المهاجرين بإسبانيا بعد الرومانيين، بنسبة قدرت بـ15 في المائة، وبعدد يتجاوز 717 ألف مغربي مقيم، وثالث الجنسيات المتواجدة بفرنسا بنسبة 11 في المائة، وبعدد يقارب 437 ألفا.

وحسب ذات التقرير فإن مغاربة إيطاليا احتلوا المرتبة الثالثة من بين المهاجرين بنسبة قدرت بـ9 في المائة، في حين احتلوا المرتبة الرابعة من بين المهاجرين في كل من بلجيكا وهولندا، حيث قدرت نسبتهم بـ6 في المائة.

وحسب آخر إحصاءات المؤسسات المغربية، فإن ثلاثة أرباع مغاربة العالم يعيشون في أوروبا، حيث تحتل فرنسا مقدمة البلدان الأوربية التي تضم أكبر عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج، بمليون و146 ألفا و682، خلال سنة 2012، بينما تحل إسبانيا في المرتبة الثانية، ثم إيطاليا في الرتبة الثالثة، فألمانيا بـ127 ألفا، بينما يعيش 53 ألف مهاجر مغربي في كندا، و33 ألفا في الولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات

أضف تعليقك