تنظيم اليوم الوطني للنزيل

تنظيم اليوم الوطني للنزيل
قراءة : (114)
الأربعاء, 9. ديسمبر 2015 - 13:15

تنظم مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الأربعاء، اليوم الوطني للنزيل، تحت شعار "المؤسسة السجنية فضاء للتهيؤ لإعادة الإدماج".

وأوضح بلاغ مشترك للمؤسسة والمندوبية أن هذه التظاهرة تتوخى رفع مستوى الوعي في المجتمع المغربي بضرورة مساهمة المواطن من أجل المساعدة في إعادة الإدماج الاجتماعي والمهني لنزلاء المؤسسات السجنية، وذلك حفاظا على كرامتهم، من جهة، وإعدادهم لتحمل مسؤولياتهم الشخصية والعائلية والاجتماعية على أحسن وجه، من جهة أخرى، وذلك عن طريق استفادتهم من برامج التعليم والتكوين وتلقينهم حرفا تضمن لهم حياة كريمة.

وأشار ذات البلاغ إلى أن المؤسسة قامت ببناء وترميم وتجهيز مراكز داخل المؤسسات السجنية، "ليس فقط بهدف توفير التعليم الأساسي للنزلاء، ولكن أيضا من أجل توفير التكوين والتأهيل المهني".

واعتبر المصدر ذاته أن النتائج المحصل عليها حتى الآن جد مشجعة، إذ مكنت هذه البرامج من تكوين 32 ألفا و420 نزيلا، وتعليم 18 ألفا و824 نزيلا بأقسام محو الأمية والتعليم النظامي وغير النظامي، بجميع المستويات برسم سنة 2014، مضيفا أنه تم أيضا تأهيل 6 آلاف و543 إطارا من موظفي المندوبية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المؤسسة تعتزم تعميم هذا البرنامج بجميع المؤسسات السجنية بالمغرب، وذلك بهدف خلق فضاء لإعادة الإدماج الفعال في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي.

التعليقات

أضف تعليقك