العدوان على غزة.. موت الأطفال والمرضى بسبب انقطاع الكهرباء بمجمع الشفاء

أفاد محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة اليوم السبت، بأن أطفالا ومرضى توفوا بسبب توقف الأجهزة بعد انقطاع الكهرباء عن المجمع.
وقال أبو سلمية لتلفزيون “فلسطين” إن “ساعات تفصل المرضى والطواقم الطبية عن الموت”
وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة توقف العمليات في مجمع مستشفى الشفاء بعد نفاد الوقود تماما، مضيفا أنه “نتيجة لذلك توفي طفل رضيع في قسم الحضانة حيث يوجد هناك 45 من المواليد الجدد”.
وفي وقت سابق اليوم، قالت منظمة “أطباء بلا حدود” إنها عاجزة عن الاتصال بأي من موظفيها داخل مستشفى الشفاء في مدينة غزة، حيث يتعرض منذ أمس الجمعة لقصف الاحتلال إسرائيلي مكثف.
ومن جانبه، ذكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن منظمته منزعجة بشكل كبير بسبب تقارير بشأن غارات جوية إسرائيلية، قرب مستشفى “الشفاء”. وكتب على منصة التواصل الاجتماعي “اكس” أن “الكثير من موظفي الصحة، الذين اتصلنا بهم، اضطروا لمغادرة المستشفى، بحثا عن مكان آمن. ويتحدث آخرون عن أنهم لم يتمكنوا من التحرك بسبب مخاطر أمنية”.
وأضاف غيبريسوس “يضطر الكثير من الآلاف، الذين لجأوا إلى المستشفى، لإخلائها، بسبب المخاطر الأمنية، بينما لا يزال الكثيرون هناك”.
واشتدت عمليات القصف الصهيوني على المستشفيات في مدينة غزة ومحافظة شمال غزة في الساعات الـ24 الماضية حيث أصيب العديد منها بشكل مباشر، لا سيما مجمع الشفاء الطبي الأكبر في القطاع.
وأعلن مسؤولون طبيون أن سيارات الإسعاف عاجزة عن الحركة في محيط مجمع الشفاء، ولا يمكن إخراج جثامين القتلى من أجل دفنهم.

عن الشرق الأوسط

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.