توقيع عقود تجارية بين المغرب وقطر بقيمة 27,4 مليون دولار

توقيع عقود تجارية بين المغرب وقطر بقيمة 27,4 مليون دولار
الاثنين, 20. أكتوبر 2014 (All day)
أحمد الزاهي
قراءة : (3534)

توجت الاجتماعات المشتركة التي نظمها مؤخرا (بنك قطر للتنمية) في مدينة الدار البيضاء، بين شركات قطرية ونظيراتها المغربية، بتوقيع 3 عقود تجارية، بين مصدرين قطريين ومستوردين مغاربة، بلغت قيمتها الاجمالية 100 مليون ريال قطري أي ما يعادل 27,4 مليون دولار.

وكشف البنك، وهو كيان تنموي تمتلكه الدولة بنسبة 100 في المائة، أنشئ لتشجيع الاستثمار في الصناعات المحلية وتطويرها ، في بيان له، أن هذه العقود التجارية المبرمة همت تصدير منتجات بلاستيكية ومنتجات الري وغيرها.

وأوضح البنك، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم خلال هذه الاجتماعات، التي نظمت في نهاية الشهر الماضي بحضور عبد الله بن فلاح الدوسري، سفير دولة قطر لدى المغرب، ومجموعة من ممثلي الشركات القطرية والمغربية، استعراض الفرص التجارية المتاحة و المحتملة ،وترويج المنتجات القطرية التي وصلت إلى 13 منتجا في المغرب.

وذكر بيان بنك قطر للتنمية بأنه بناء على دراسة السوق التفصيلية التي قام بها بنك قطر للتنمية للسوق المغربي، تم تحديد أبرز المنتجات القطرية المستهدفة ومنها منتجات الألومنيوم، والمنتجات البلاستيكية، والحقن الطبية، والمنظفات، والري.

وترتكز استراتيجية بنك قطر للتنمية على تشجيع القطاع الخاص القطري على تصدير منتجاتهم للخارج عن طريق القيام بدراسة سوق تفصيلية للمنتجات القطرية، حيث تشمل الجودة والسعر والمنتجات المستوردة في الأسواق المستهدفة.

التعليقات

أضف تعليقك